أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات طرطوس وجبلة في سوريا الى ١٨٣ شهيدا

ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات طرطوس وجبلة في سوريا الى ١٨٣ شهيدا

ارتفعت حصيلة ضحايا سلسلة تفجيرات الاثنين 23 مايو/أيار، التي هزت مدينتي طرطوس وجبلة السوريتين إلى 184 شهيدا ، حسبما أعلنته الأربعاء 25 مايو/أيار وكالة “إيفي” الإسبانية للأنباء.

وأوضحت الوكالة أن 136 شهيدا سقطوا في مدينة جبلة، فيما استشهد 48 في طرطوس نتيجة 9 تفجيرات هزت المدينتين.
وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي مسؤوليته عن الهجمات التي أثارت إدانة دولية وعربية واسعة.
من جهته أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه إلى نظيره السوري، بشار الأسد، بضحايا التفجيرات، مؤكدا استعداد موسكو لمواصلة التعاون مع الشركاء السوريين في مواجهة الخطر الإرهابي.
يذكر الن السعودية وتركيا وقطر تواصل دعم الجماعات الارهابية في سوريا ومنها النصرة وداعش دون توقف بهدف التاثير على المفاوضات لايجاد حل سلمي للازمة وتقوية المعارضة في المفاوضات التي خسرت اوراق التوافض بعد الهزائم الكبيرة التي منيت بها على يد الجيش السوري وحلفائه الايرانيين والروس وحزب الله والمتطوعين العراقيين .

المصدر: انترفاكس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *