أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تعلن رفضها للمقترح الروسي بادراج جيش الاسلام واحرار الشام بقائمة العقوبات

واشنطن تعلن رفضها للمقترح الروسي بادراج جيش الاسلام واحرار الشام بقائمة العقوبات

بالرغم من ارتكابهما مجازر وجراذم ابادة جماعية بقصف المدنيين الامنين٫ أعلنت الولايات المتحدة رفضها محاولات روسيا، إدراج الفصيلين الارهابيين “جيش الإسلام” و”أحرار الشام” بقائمة العقوبات الأممية، أسوة بتنظيمي “القاعدة” و”داعش”،وزعمت ان هذه المحاولات “ذات آثار مدمرة” على اتفاق وقف الأعمال العدائية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إليزابيث ترودو، في الموجز الصحفي الذي عقدته الأربعاء في مقر الوزارة بواشنطن: “نعلم بالتقارير التي تتحدث عن اقتراح روسيا، إدراج من نعتقد أنهما جيش الإسلام وأحرار الشام المعارضين في قائمة الأمم المتحدة (للعقوبات) التي تضم داعش والقاعدة”.
وأضافت “محاولة روسيا العلنية لتصنيف جماعات هي جزء من اتفاق وقف الأعمال العدائية، وهي أعمال لا زلنا نعتقد بأنها ذات آثار مدمرة على الاتفاق في الوقت الذي نحاول فيه خفض توتر الأوضاع على الأرض”.
وتابعت: “نحن نختلف في هذا التقييم (مع روسيا) في هذه المرحلة، وتعلمون أننا سنواصل الاتصال بهذه الجماعات المعارضة لضمان التزامهم بالاتفاق (وقف الاعمال العدائية) واستمرار توفير الظروف لتحول سياسي”.
يذكر أن مجلس الأمن الدولي، اعتمد بالإجماع، في 26 شباط/ فبراير الماضي، قرارًا أمريكيًا روسيًا، حول “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، والسماح بـ “الوصول الإنساني للمحاصرين”.
هذا وكانت دمشق قد اعلنت عن تطبيق “نظام التهدئة” في حلب بدءا من الساعة الواحدة فجر السبت 7 أيار/ مايو الجاري ولمدة 72 ساعة، قبل أن يتم الإعلان عن تمديدها لمدة 48 ساعة بدأت فجر الثلاثاء.
يذكر ان وزارة الخارجية الروسية طالبت بشكل مستمر بعدم مشاركة جيش الإسلام وأحرار الشام في محادثات السلام السورية باعتبارها تنظيمات ارهابية وانها غطاء لجبهة النصرة الارهابية الوهابية الشهيرة بجرائم قطع الرؤوس وارتكاب المذابح بحق المدنيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *