أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد في حرس الثورة الاسلامية يؤكد : سنسترجع ” خان طومان ” من الارهابيين التكفيريين

قائد في حرس الثورة الاسلامية يؤكد : سنسترجع ” خان طومان ” من الارهابيين التكفيريين

تعهد نائب القائد العالم لحرس الثورة الإسلامية العميد حسين سلامي،باسترجاع المناطق التي احتلها التكفيريون في سوريا خلال الايام الاخيرة.

واكد العميد سلامي ان الوضع الميداني والسياسي في سوريا لم يجر ابدا وفق الذوق السياسي وما تشتهيه القوى التدخلية مثل اميركا واوروبا وحلفائهم الاقليميين.
ونوه العميد سلامي أن المخطط السياسي للقوى السلطوية المتمثلة باميركا وحلفائها الغربيين والاقليميين في العالم الاسلامي يعمل للقضاء على الهوية الاسلامية للشعوب المسلمة وإدماج الخارطة السياسية للدول الاسلامية في خارطة الهيمنة العالمية للاميركيين.
وفي تصريح للصحفيين على هامش ملتقى ” تبيين الافكار الاستراتيجية لقائد الثورة الاسلامية ” تعهد العميد سلامي باسترجاع خان طومان في ريف حلب قائلا : ان التغيير الذي حصل هناك لن يترك تاثيرا استراتيجيا على مجمل الوضع الميداني، حسبما أفادت وكالة أنباء “فارس”.
مؤكدا انه تبذل المساعي حاليا لاسترجاع المناطق التي تم احتلالها من قبل التكفيريين في الايام الاخيرة.
واضاف: نحن واثقون من مستقبل الوضع الميداني في سوريا ونعتبر النظام في سوريا جزء من جبهة المقاومة ولدينا اشراف تام على الاوضاع هناك، وان هذا التغيير البسيط لن يترك اثره على الساحة الجغرافية للحرب الكبيرة في هذا البلد.
وحول قدرات جبهة المقاومة، قال العميد سلامي: ان محور المقاومة يتمتع بانسجام كبير قياسا بما مضى وان حزب الله لبنان هو قوة دفاعية مقتدرة في العالم الاسلامي يفتخر جميع المسلمين بوجوده ٫ واوضح سلامي: ان الفصائل الجهادية الفلسطينية تتمتع بقدرة افضل قياسا بالسابق.
يذكر ان أمين سر المجلس الأعلى للامن القومي الايراني الأدميرال علي شمخاني اكد في تصريح صحفي يوم امس الاثنين٬ أن ايران وحلفاءها لن يتركوا أحداث حلب الأخيرة من دون رد، متهماً أميركا وحلفاءها الإقليميين والإرهابيين بأنهم “محور ما حصل”.
وقال شمخاني إن “جبهة النصرة هي من كان يقف وراء أحداث خان طومان”، مشيراً إلى أن “التطورات في سوريا أثبتت أن التهدئة كانت فرصة للمجموعات الارهابية لاعادة التسلح من قبل الدول الداعمة لها”.
رضائي : دعم ناري سعودي
تركي للارهابيين
بدوره قال أمين سر مجمع تشخيص مصلحة النظام والقائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي “سننتقم أشد الانتقام من التكفيريين عملاء الصهاينة على فعلتهم في خان طومان”، متهماً “جيشا تركيا والسعودية بتقديم الدعم الناري للتكفيريين”.
الجدير بالذكر ان المجموعات الارهابية المسلحه وفي ظل تمديد الهدنة لمدة ثلاثة ايام في مدينة حلب، واصلت خرقها للهدنة وهاجمت منطقة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، ما ادى الى استشهاد عدد من المستشارين الايرانيين وجرح آخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *