أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش العراقي يحرر اغلب مناطق هيت في عملية مفاجئة باسناد جوي ومقتل 70 من ارهابيي داعش
قتلى داعش في بيجي

الجيش العراقي يحرر اغلب مناطق هيت في عملية مفاجئة باسناد جوي ومقتل 70 من ارهابيي داعش

في ضربة مفاحئة وضع مخطط العملي العسكرية بسرية كاملة اسندت بغطاء جوي عراقي، حققت القوات المشتركة تقدما في مركز قضاء هيت بمحافظة الانبار غربي البلاد، انتصارا كبيرا على عناصر داعش الوهابي ادى الى مقتل سبعين ارهابيا وتدمير ثماني آليتات مفخخة يقودها انتحاريون ، فيما نجحت القوات العسكرية باخلاء اكثر من 3 الاف مدني اغلبهم من النساء والاطفال من مناطق المواجهات مع الارهابيين.

ووفق مصدر عسكري فان القوات المهاجمة ، نجحت في السيطرة على أحياء وسط القضاء بعد وقت قليل من الهجوم الذي شنته هذه القوات ، ودفعت الهزيمة الكبيرة بارهابيي داعش الى حدوث فرار جماعي لهم ومقتل العشرات منهم.
ووفق تقرير اذاعة صوت العراق ، فان القوات العسكرية نجحت بأسلوب الالتفات والمباغتة وعبر ثغرتين شمال وجنوب مركز هيت أوجدهما القصف الجوي والمدفعي المكثف، في دخول المدينة واحمكت سيطرتها على ” ساحة الساعة ” و” حيي قندي والشاقوفة ” ومناطق البصائر الاولى والشرقية والغربية وحي المعلمين ومحكمة القضاء بمركز المدينة لتعلن بذلك عن قرب تحرير هيت بالكامل.
وتاتي هذه الانتصارات لتتوج انجاز القوات العراقية بتحرير مئات الكيلومترات غربي الانبار، وسمح كذلك باستعادة مناطق مهمة شهدت الساعات الماضية نشر قوات فيها لقطع طرق امداد داعش.
وبالتوازي مع الانجازات العسكرية على الارض تمكنت القوات العراقية ايضا من اخلاء أكثر من ثلاثة آلاف مدني من مركز المدينة غالبيتهم نساء وأطفال، لتنهي بذلك معاناة معاناة طويلة عاشها هؤلاء بعدما احتجزتهم داعش داخل المدينة طوال اشهر في ظروفاً بالغة القسوة.
هذا وتنتظر آلاف العائلات الاخرى التي مازالت ترزح تحت سيطرة ارهابيي داعش في المناطق القريبة وصول القوات العراقية اليهم لانقاذهم من سيطرة الارهابيين الذين يستخدمونهم كدروع بشرية لمنع تقدم القوات المهاجمة.
وتزامنا مع هذه العمليات العسكرية ، تمكنت القوات العراقية المشتركة من احراز تقدم ملحوظ في منطقة الصقلاوية، وذلكَ بهدف قطعِ امدادات جماعة داعش الارهابية في شمالي المدينة.
العمليات العسكرية على الارض قابلها اسناد من سلاح الجو ليقوم الطيران العراقي بتوجه ضربة مركزة على تجمعات داعش في القائم غربي الرمادي ويقضي على 15 مسلحا بينهم انتحاريون وذلك بعد دخولهم من اﻻراضي السورية مباشرة.
في سياق متصل ، اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له الخميس ، بأن ” قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 17 إرهابيا ، وتدمير عجلتين مفخختين ، وقتل قناص باشتباك مع عناصر داعش الإرهابية على طريق بيجي ـ شرقاط في صلاح الدين مقابل معمل الاسمدة ” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *