أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / القوات المشتركة تحرر ” الحي العسكري ” في ” هيت ” وناحية ” كبيسة في الانبار وانهيار كبير في صفوف داعش

القوات المشتركة تحرر ” الحي العسكري ” في ” هيت ” وناحية ” كبيسة في الانبار وانهيار كبير في صفوف داعش

أعلنت القناة الثانية الفضائية ، قناة المقاومة والحشد الشعبي ،نقلا عن مصدر مسؤول في الحشد الشعبي: ان “القوات الامنية بمشاركة قوات جهاز مكافحة الارهاب ، حررت الحي العسكري في هيت غرب مدينة الرمادي”، وأكد موفد الحشد أن “خط الصد لدى داعش انهار في هذا المحور”، مبينا ان “القوات الأمنية اخلت العوائل الى منطقه الكيلو ٦٠ ما يقارب ٦٠٠عائلة كان داعش الإرهابي يحتجزهم”.

كما نفذت القوات المشتركة عملية في قضاء الكرمة شرق الفلوجة ما أدى لتطهير منطقتي الاستراتيجيتين البو سايح والمعامل، ومقتل 40 عنصراً من التنظيم الارهابي بينهم قادة في العملية.
وكان رئيس مجلس ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار مال الله العبيدي قد أعلن عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة” جبة ” شمال الناحية من تنظيم “داعش”، فيما أشار الى أنه تم تحرير جسر وحيد الذي يربط منطقة جبة بمركز ناحية البغدادي، ورفع العلم العراقي فوقه.
وفي تطور اخر ، اعلن مسؤول في قيادة العمليات المشتركة ، أن القوات الأمنية ومقاتلي العشائر حرروا ناحية كبيسة جنوب قضاء هيت في محافظة الانبار، مؤكدا انهيار تنظيم “داعش” داخل الناحية وهروب عناصره الى مركز القضاء.
وبحسب ” اذاعة صوت العراق ” ، فقد اكد مصدر مسؤول في قيادة العمليات المشتركة ، : إن “القوات الأمنية ومقاتلي العشائر حرروا ناحية كبيسة جنوب قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي)، وفرضوا كامل سيطرتهم عليها وتم قتل عدد من الارهابيين وفرار القسم الاكبر منهم “.
مؤكدا أن “تحرير كبيسة جاء بعد انهيار وانكسار تنظيم داعش وهروب عناصره الى مركز قضاء هيت”.
كما حررت القوات الامنية وابناء العشائر الحي العسكري في هيت غرب مدينة الرمادي، واجلت نحو 600 عائلة كانت محتجزة لدى “داعش”. وحررت القوات العراقية معمل اسمنت كبيسة ورفعت العلم العراقي فوقه.
ويقود جهاز مكافحة الارهاب العملية العسكرية بمشاركة الجيش والشرطة والعشائر التي ترمي الى تحرير مدينة هيت وناحية كبيسة، وبدأت العملية بغارات جوية وتقدم بري من الجهة الغربية من قاعدة عين الاسد نحو مدينة هيت وناحية كبيسة، وطهرت القوات الامنية منطقة الحوضة بمحيط قضاء هيت حيث قتل العشرات من “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *