أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / النسعودية تدعو الامم المتحدة الى سحب منظمات الاغاثة الانسانية من المدن اليمنية التي لاتسيطر عليها تحضيرا لهجمات مدمرة

النسعودية تدعو الامم المتحدة الى سحب منظمات الاغاثة الانسانية من المدن اليمنية التي لاتسيطر عليها تحضيرا لهجمات مدمرة

في خطوة تدلل على خطط لشن هجمات جوية مدمرة وعنيفة في العاصمة صنعاء ومدن يمنية اخرى فشلت السعودية وقوات المرتزقة وميليشيات هادي في السيطرة عليها ، دعت السعودية في رسالة إلى الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإنسانية إلى حماية موظفيها بنقلهم من المناطق الخاضعة لحركة انصار الله في اليمن، حسب ما أفادت به وكالة رويترز .

وأفاد التحذير المقتضب الذي أرسلته السفارة السعودية في لندن الجمعة إن الهدف هو حماية المنظمات الدولية وموظفيها من الضربات الجوية المفترضة للعدوان السعودي .
وأكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين بتلقي التحذير في رسالة يوم الأحد الماضي، حيث صرح بأن العاملين في مجال الإغاثة سيواصلون توزيع المساعدات في أنحاء اليمن بحيادية تامة طبقا للحاجة.
هذا وذكّر أوبراين السعودية بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بتسهيل وصول المساعدات للمحتاجين.
إلى ذلك قال دبلوماسيون إنه من المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الثلاثاء لبحث الوضع الإنساني في اليمن بناء على طلب من روسيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : عدد شهداء حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاوز الـ 30000 شهيد

تجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شهيد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *