أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقارير تؤكد ان الرئيس الروسي بوتين اكد للامريكيين على ضرورة مشاركة الرئيس الاسد في انتخابات 2017

تقارير تؤكد ان الرئيس الروسي بوتين اكد للامريكيين على ضرورة مشاركة الرئيس الاسد في انتخابات 2017

نقلت وكالة نوفوستي الروسية عن وكالة “بلومبرغ” قولها ، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري على ضرورة مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد في الانتخابات عام 2017.

وبحسب وكالة ” بلومبرغ ” ، فإن الرئيس الروسي أعرب خلال لقائه مع الوزير الأمريكي في 15 ديسمبر/كانون الأول عن قناعته بأن الأسد سيفوز بالانتخابات في حال مشاركته.
وأشار الرئيس الروسي إلى أن موسكو لا تعارض مشاركة جماعات المعارضة السورية التي تدعمها دول الخليج وتركيا، في العملية السياسية، لكن ذلك فقط في حال تخليها عن القتال.
من جانبه لم يتفق كيري مع بوتين وأشار إلى أن واشنطن قد بدأت إعداد قواعد للتصويت ستحد من فرص الأسد في تحقيق الفوز.
يذكر أن جهات رسمية روسية لم تعلق على هذه التصريحات، إلا أن موسكو أعلنت مرارا أن مسألة تحديد شكل الدولة السورية في المستقبل واختيار قيادتها يعودان للسوريين فقط ، كما ان الايرانيين من جانبهم اكدوا ان الرئيس السوري بشار الاسد خط احمر ، ولن تسمح للمشروع الامريكي الذي ينفذ بادوات تركية وقطرية وسعودية من ان ينفذ بحق الرئيس الاسد خاصة وان كل الدلائل والتقارير الميدانية تؤكد وجود تاييد عبي واسع للرئيس الاسد بعد ان اكتشف كثيرا من السوريين الن البديل للرئيس الاسد هم الجماعات الارهابية سواء التي تسمى من قبل واشنن بالمعتدلة او تلك المصنفة دويا بالارهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

أعلن “حزب الله” فجر اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *