أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / د. رمضان شلح : الانتفاضة الثالثة هزت اسرائيل واظهرت انها لا تستطيع ان تحمي نفسها من سكاكين المطابخ

د. رمضان شلح : الانتفاضة الثالثة هزت اسرائيل واظهرت انها لا تستطيع ان تحمي نفسها من سكاكين المطابخ

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان عبدالله ، أن أي رهان على وقف الانتفاضة أو كسرها تجاوزه الزمن، منوها الى إن الانتفاضة تبعث للعالم رسالة، إن فلسطين والقدس هما القضية الأساس / وتبعث رسالة للدول العربية ولاسلامية التي تراهن على اسرائيل ان هذا الكيان لايستطيع ان يحمي نفسه من سكاكين المطبخ التي يحملها شباب الانتفاضة التي هزت الكيان الاسرائيلي.

وقال د. شلح في كلمة له خلال المؤتمر الدعوي ، تحت شعار “انصر مسرى نبيك” صلى الله عليه واله وسلم ، بثت عبر الاقمار الصناعية للمشاركين في المؤتمر بمدينة غزة، إن رسالة الانتفاضة للعالم كله تقول ” أن فلسطين، والقدس غير قابلة للنسيان (أي التجاهل)، وأنه مهما انشغلتم بقضايا أخرى فستدور العجلة لتعودوا إلى نقطة الصفر وتكتشفوا أنكم أمام مشكلة العصر وهي مشكلة فلسطين ومأساتها ومحنتها وقضيتها.
وأضاف شلح : أن الرسالة الثانية، هي أن جيل الانتفاضة من الشباب والشابات هو جيل أسامة بن زيد الذي يعيد إلى الأذهان صلة الرسول صلى الله عليه وسلم بفلسطين، مشيراً إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يردد وصيته وهو على فراش الموت، انفذوا جيش أسامة لقتال الروم ” في ” الشام ” التي تعني سوريا وفلسطين.
وتابع الدكتور شلح أن الرسالة الثالثة التي تحملها الانتفاضة للعالم العربي والإسلامي، تقول لتلك الدول التي تركض خلف “إسرائيل” لتحميها وتوفر لها الحماية في ظل الوضع الملتهب في المنطقة، هي أن “إسرائيل التي تظنون أنها يمكن أن تحميكم لا تستطيع أن تحمي نفسها من السكين وأدوات المطبخ التي يدافع بها شعب فلسطين عن نفسه بشبابه وشاباته في انتفاضة القدس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *