أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اردوغان يواصل هستريا “الاعلام المضاد” مخاطبا بوتين : لاتلعب بالنار ولاتستغل قضية اسقاط المقاتلة الروسية!

اردوغان يواصل هستريا “الاعلام المضاد” مخاطبا بوتين : لاتلعب بالنار ولاتستغل قضية اسقاط المقاتلة الروسية!

يواصل الرئيس التركي ما وصفه مراقبون غربيون ” هستيريا الاعلام للهجوم على روسيا “، وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ألا يلعب بالنار ولا يجب أن يستغل قضية إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية، وذلك في كلمة بثها التلفزيون التركي ونقلتها وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

وجاء ذلك بعد اتهام بوتين لتركيا، الخميس، باسقاط الطائرة الروسية في الأجواء السورية ودعم الإرهاب في سوريا وشراء النفط من تنظيم “داعش”.
وقال أردوغان: “طلبت الاتصال الهاتفي ببوتين يوم إسقاط الطائرة، لكن الجانب الروسي لم يعطنا جوابا حتى الآن، وسوف تنعقد قمة المناخ في باريس، الاثنين المقبل، وأعتقد أنه سيحضر القمة، ويمكننا اللقاء”،
وأضاف: “نحن أطلعنا العالم كله على انتهاك الطائرة الروسية لمجالنا الجوي عبر صور الرادارات والتسجيل الصوتي، والعالم كله أقر بحقنا. وعلى روسيا إثبات ادعاءاتها حول عدم انتهاك مجالنا، وإلا سوف تكون في موضع الكاذب، جراء هذه الافتراءات الباطلة”.
وختم اردوغان تصريحاته بهجوم عنيف على روسيا وعلى الرئيس الروسي بوتين ، قائلا: “على روسيا أن تعلم أننا على دراية بمكرها الكامن وراء تعزيز وجودها العسكري في سوريا بذريعة إسقاط الطائرة، وتصريحات بوتين غير مقبولة فنحن لم نتعمد إسقاطها”.
وعن اتهام روسيا لتركيا بشراء النفط من تنظيم “داعش”، قال أردوغان: “لسنا عديمي الكرامة لنشتري النفط من منظمة إرهابية وعلى الذين قذفونا بهذا الافتراء أن يعوا أنهم مُفترون”. ولكن المراقبين الغربيين يؤكدون ان النفي الرسمي التركي لشرائها النفط من داعش لايفند الحقائق الكثيرة على الارض ولايبرئ تركيا من تورطها بتصدير النفط السوري والعراقي وذلك بشرائهم النفط من داعش الوهابي بخمس الاسعار النفطية في العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *