أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الحرس الثوري الاسلامي اللواء جعفري : في سوريا 100 الف من القوات الشعبية تتصدى لمشاريع ومهام الجماعات الارهابية هناك

قائد الحرس الثوري الاسلامي اللواء جعفري : في سوريا 100 الف من القوات الشعبية تتصدى لمشاريع ومهام الجماعات الارهابية هناك

كشف القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية في ايران اللواء محمد علي جعفري بان هناك الان نحو 100 ألف من القوات الشعبية في سوريا تم إعدادها لمواجهة الارهاب، مشيرا الى ان هذه القوات الشعبية كان للشهيد اللواء حسين همداني ، دور كبير ومؤثر في تشكيلها.

يذكر ان هذه القوات الشعبية كان لها دور مؤثر في منع تقدم الارهابيين من الغوطة والزبداني والمناق الاخرى باتجاه العاصمة دمشق ، كما انها عملت على التصدي للمجاميع الارهابية التي تشكلها المخابرات الامريكية والبريطانية بمشاركة المخابرات السعودية والقطرية والاردنية والتركية وبمشاركة الموساد الاسرائيلي في التنسيق مع تلك التنظيمات والجماعات الارهابية ، وكان جزء من هذه اللجان هو تشكيل كتائب للدفاع عن مرقدي زينب بنت علي ابن ابي طالب ورقية بنت الحسين عليهما السلام هناك.
وقال القائد العام للحرس الثوري الجعفري : ان الشهيد حسين همداني كان يمتلك خبرات كبيرة وان قيادة الجبهة السورية طلبت الاستفادة من خبراته الاستشارية والعملانية وقد توجه لهذه المهمة بصورة مؤقتة مع الاحتفاظ بمنصبه وكان من المقرر ان يعود للبلاد بعد انتهاء مهمته الا ان مشيئة الله كانت ان يستشهد في هذه السن لينال ثمار جهده وجهاده في تلك الجبهة التي كان يحبها.
ولفت اللواء جعفري في حديث تلفزيوني الى خصائص واداء العميد همداني، ومنها الخبرة العالية التي اكتسبها خلال فترة الدفاع المقدس ومواجهة الاضطرابات في المدن كالتصدي للفتنة التي وقعت في البلاد في العام 2009 (اثر الانتخابات الرئاسية قبل الماضية) وكذلك خبرة تنظيم وتعبئة القوات الشعبية.
وقال اللواء جعفري، انه وفور اندلاع الاضطرابات في سوريا توجه الشهيد همداني الى سوريا منذ نحو 4 اعوام بصورة طوعية وكان يدرك بان الطريق الوحيد لمواجهة هذا النوع من الاضطرابات في الدول هو تنظيم القوات الشعبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *