أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس الاسد و بروجردري يعلنان عن ارتياحهما لانجازات التنسيق بين ايران وروسيا وسوريا والعراق لمكافحة الارهاب في المنطقة

الرئيس الاسد و بروجردري يعلنان عن ارتياحهما لانجازات التنسيق بين ايران وروسيا وسوريا والعراق لمكافحة الارهاب في المنطقة

فيما اتفقا على ارتياحهما لانجازات التنسيق بين كل من سوريا وروسيا وايران والعراق لمكافحة الارهاب في المنطقة ، أكد الرئيس بشار الأسد ، أن الجهود التي تبذلها الدول الصديقة وفي مقدمتها ايران وروسيا لتعزيز مقومات صمود سورية والتعاون معها في حربها ضد الارهاب هي محل تقدير الشعب السوري مشيرا إلى أن ثمار هذه الجهود والتعاون ستحصدها جميع شعوب المنطقة والعالم.
جاء ذلك خلال استقبال الاسد لرئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي د علاء الدي بروجردي ،جيث تناول اللقواء بحث اخر الاوضاع الامنية في سورية والمنطقة والتطورات الإيجابية في مجال مكافحة الإرهاب ولا سيما بعد تشكيل جبهة سورية إيرانية روسية عراقية لمحاربته حيث تم التأكيد على أهمية هذه الجبهة في القضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
وشدد الرئيس الأسد على أن سورية تثمن الأفكار الإيرانية لحل الأزمة في سورية وحرص الجمهورية الإسلامية على مساعدة السوريين في القضاء على الإرهاب لنجاح أي مسار سياسي في بلادهم.
من جهته أكد الدكتور بروجردي أهمية العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران وحرص بلاده على توطيدها ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب بما يحفظ الأمن القومي المشترك للبلدين مشددا على ان امتزاج الدم الايراني والسوري على الأراضي السورية في مواجهة الإرهاب يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين وصوابيتها.
وأعرب بروجردي عن ارتياح بلاده للتقدم الحاصل على صعيد محاربة الإرهاب بعد تشكيل الجبهة السورية والإيرانية والروسية والعراقية والذي كشف فشل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وزيف ادعاءاتها بمكافحة الإرهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *