أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المقاتلات الروسية تدمر 63 موقعا للإرهابيين من داعش وجبهة النصرة في سوريا خلال 24 ساعة

المقاتلات الروسية تدمر 63 موقعا للإرهابيين من داعش وجبهة النصرة في سوريا خلال 24 ساعة

تواصل المقاتلات الروسية غاراتها ضد عناصر تنظيمي ” داعش”، و”جبهة النصرة” الوهابيتين في سوريا، وهي مستمرة فيها منذ نهاية الشهر الماضي ، بالرغم من حرب اعلامية تشنها عليها وسائل اعلام غربية وعريية تابعة لدول الخليج الحليفة للغرب .

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف الأحد ، عن استمرار الغارات الجوية الروسية على مواقع المسلحين في سوريا وأنها دمرت 63 موقعا للإرهابيين هناك خلال 24 ساعة. وأشار إلى أن الضربات تبث الذعر في نفوس من يتبقى منهم، وأنهم يواصلون الفرار الجماعي من مواقعهم.
وكشف كوناشينكوف أن أجهزة الرصد والتنصت تشهد على تعاظم الذعر وهبوط حاد في معنويات عناصر العصابات المسلحة التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي.
وبين الأهداف التي دمرها سلاح الجو الروسي للمسلحين أفرد المتحدث العسكري نقطة قيادية لهم في مدينة سلمى بريف اللاذقية.
وقال: “دمرت طائراتنا “سوخوي-24” نقطة قيادة ميدانية لتنظيم “الدولة الإسلامية” كان يستخدمها التنظيم لتنسيق نشاط مسلحيه في محافظة اللاذقية. وتم تدمير الموقع بالكامل في إصابة محققة بقنبلة موجهة من نوع “كاب-500”.
وقال: “تمكنت طائراتنا في غضون الساعات الـ24 الماضية من تدمير 63 موقعا ونقطة محصنة للإرهابيين بما فيها من أسلحة وعتاد، إضافة إلى نقطة قيادة ميدانية وأربعة معسكرات تدريبية وسبعة مستودعات ذخيرة ومربض هاون وبطارية مدفعية”.
وذكر أن الضربة أسفرت كذلك عن تدمير خمس سيارات دفع رباعي مزودة بمدافع رشاشة مضادة للأهداف الجوية كانت منتشرة في محيط الموقع.
وأشار إلى أن الغارات الجوية شنتها مقاتلات “سوخوي-34″، و”سوخوي 24 ام، و”سوخوي-25 اس ام” أقلعت من مطار حميميم في ريف اللاذقية قاصدة مواقع المسلحين في محافظات حماة واللاذقية وإدلب والرقة.
يذكر أن الطائرات الروسية بدأت في سبتمبر/أيلول غاراتها على مواقع تنظيم “داعش” في الأراضي السورية بناء على تفويض للرئيس فلاديمير بوتين من مجلس الاتحاد الروسي، واستنادا إلى طلب رسمي من دمشق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *