أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشيخ الاسير يعترف لضباط جهاز فرع المعلومات انه اعد قائمة باغتيال مسؤولين في حزب الله وحركة امل وضباط في الجيش اللبناني
الداعية السلفي المتطرف أحمد الأسير

الشيخ الاسير يعترف لضباط جهاز فرع المعلومات انه اعد قائمة باغتيال مسؤولين في حزب الله وحركة امل وضباط في الجيش اللبناني

اعترف المدعو الشيخ الأسير خلال التحقيقات اليت اجريت معه من قبل ضباط تحقيق لبنانيين من جهاز ” فرع المعلومات ” انه اتّخذ قراراً باغتيال شخصيات تنتمي الى حزب الله وحركة أمل وسرايا المقاومة وضبّاط من الجيش وآخرين بحسب صحيفة الاخبار اللبنانية.

واعترف انه قام يتكليف شاهين سليمان ومعتصم قدّورة باستنهاض المجموعات الارهابية لتحديد الأهداف وجمع المعلومات لبدء الاغتيالات. وبدأ العمل على توزيع المجموعات ووُزِّعت المهام. كما كشف أنّه عمد إلى توزيع مجموعات أخرى على باقي المناطق عملت على استئجار شقق في كل من زاروب حشيشو وصيدا القديمة والشرحبيل لتخزين السلاح والاجتماع فيها.
من جهة اخرى اكتشف جهاز فرع المعلومات اللبناني أمس مستودعاً في منطقة البستان الكبير في صيدا يحوي كميات كبيرة من الأسلحة والعبوات الناسفة.
لبنان اسلحة الاسير 2
الصورة التي وزّعتها القوى الأمنية تُظهر عدداً كبيراً من القذائف الصاروخية والقنابل اليدوية وأجهزة تحكم عن بُعد لتفجير العبوات الناسفة المعدّة لتنفيذ الاغتيالات، إضافة إلى مدفع هاون وقذائف دبابات ومقذوفات ” أر بي جي ” بكميات كفيلة بفتح معركة، والمستودع المضبوط هو الأكبر بين المخابئ التي دهمتها القوى الأمنية.
كما تمكن جهاز ” فرع المعلومات من توقيف مازن حبلي (مواليد ١٩٨٨) لم يأت الأسير على ذكره خلال التحقيقات الأولية، علماً أنه موظف في السوق الحرة في مطار بيروت.
وذكرت المعلومات الأمنية لـصحيفة “الأخبار” أن عناصر فرع معلومات الجنوب نقلوا حبلي إلى المقرّ العام فور توقيفه، حيث يُفترض أنّ يخضع للاستجواب في فرع التحقيق لدى الفرع. وعلمت “الأخبار” أن الأجهزة الأمنية أوقفت قبل ثلاثة أيام المدعو فراس حبلي، ما يشي بأن توقيف الأول أتى على خلفية اعترافات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *