أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / انطلاق هتافات مدوية في سماء صعيد ” عرفات ” الموت لاسرائيل والموت لامريكا مع بدء مراسم ” البراءة من المشركين “
مراسم البراءة من المشركين في عرفات

انطلاق هتافات مدوية في سماء صعيد ” عرفات ” الموت لاسرائيل والموت لامريكا مع بدء مراسم ” البراءة من المشركين “

بالرغم من محاولات رجال الشرطة السعودية لمنع مراسم البراءة من المشركين ، الا ان هذه المراسم بدات بمشاركة واسعة ومكثفة من الحجاج الايرانيين والعرب والافارقة وحجاج من الدول الاسيوية ، صباح اليوم الاربعاء في صعيدعرفات ،مرددين هتافات الموت لاسرائيل والموت لامريكا وهتافات التكبير المدوية في سماء صعيد عرفات “لااله اله الله، الله اكبر” و”اسرائيل جرثومة الفساد” و”الموت لاميركا” و”الموت لاسرائيل” و”الوحدة نهج المؤمنين”.

وتلا حجة الاسلام قاضي عسكر ممثل الولي الفقيه في بعثة الحج الايرانية نداء قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي لحجاج بيت الله الحرام، والذي اكد من خلاله ان محافل الحج العظيمة فرصة للبراءة (من المشركين) يجب إغتنامها بمشاركة جميع الحجاج وهي من أبلغ المناسك السياسية لفريضة الحج وان صنم الإستكبار العالمي وكل الأصنام التي تذل وتحط النفس البشرية ستتحطم بالصرخة الإبراهيمية “لبيك اللهم لبيك”.
وطالب آية الله خامنئي في ندائه حجاج بيت الله الحرام بالتفكر في محن العالم الإسلامي لا سيما في غرب آسيا وشمال أفريقيا وان يحددوا لأنفسهم الواجبات والمسؤوليات، مشيراالى ان السياسات الاميركية وجرائم الكيان الصهيوني هما القضية الأولى للمسلمين وينبغي التمعن فيها والتعرف على الواجب الإسلامي تجاهها.
وقال قائد الثورة الاسلامية، انه ينبغي أن نشاهد في محن الأمة الإسلامية أصابع مؤامرة الإستكبار العالمي وأن نفكر في علاجها وعلى الشعوب مطالبة حكوماتها بذلك.
واكد على حجم المسؤولية الثقيل للغاية الذي يجب ان يتحمله علماء الدين والنخب والذي يتمثل بعدم اشعال نيران الخلافات المذهبية وان يكونوا على قدر المسؤولية، مسشيرا الى الأحداث الأليمة في العراق وسوريا واليمن والبحرين وفلسطين وبقاع أخرى من آسيا وأفريقيا والتي تمثل محن عظيمة للأمة الإسلامية.
كما أكد اية الله خامنئي قائد الثورة الاسلامية ان الكيان الصهيوني بلغ بسلوكه العدواني في فلسطين أعلى درجات الشقاء والخبث منتهكا حرمة المسجد الاقصى المبارك، وان السياسات الأميركية الشريرة بالمنطقة هي اليوم مصدر للحروب وإراقة الدماء والدمار والتشريد والتخلف والنزاعات القومية والمذهبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *