أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول ايراني كبير يعلن تفعيل شبكة رصد الاوضاع الامنية في الداخل وخارج الحدود استعدادا للانتخابات التشريعية المقبلة

مسؤول ايراني كبير يعلن تفعيل شبكة رصد الاوضاع الامنية في الداخل وخارج الحدود استعدادا للانتخابات التشريعية المقبلة

اعلن مساعد وزارة الداخلية الايرانية لشؤون الامن والامن الداخلي حسين ذوالفقاري عن تفعيل شبكة رصد الاوضاع الامنية في الداخل وخارج الحدود، تحضيرا للاجراءات الامنية ، قبل الانتخابات البرلمانية التي ستجري بعد عدة اشهر.

وقال ذوالفقاري في تصريح لوكالة انباء “فارس”، اننا نرصد في الوقت الحاضر الاوضاع الامنية في داخل البلاد وحتى خارج الحدود ايضا.
وفي الرد على سؤال حول الخارطة الامنية للانتخابات لمعرفة نقاط الضعف من قبل وزارة الداخلية، قال ذوالفقاري، لقد تقدمنا في هذا الامر ما بين 40 الى 50 بالمائة ونقوم حاليا بجمع المعلومات لنتمكن ان شاء الله تعالى من اعداده وتقديمه في تشرين الاول / اكتوبر القادم.
واضاف، اننا نقوم بتنفيذ مشاريع جديدة احدها الاعلان السريع عن تاسيس لمراكز مثل ” المركز الوطني لادارة الاحداث والازمة ” اذ نحن بصدد وضع منظومة نعمل من خلالها على تزويد مركز المعلومات والاخبار بوزارة الداخلية بالاخبار والمعلومات والقضايا الامنية لكل البلاد بصورة آنية ليتم اتخاذ القرار بشانها تاليا.
وبشان امن الانتخابات البرلمانية القادمة التس ستجري اذار / مارس 2016 قال، لقد تم تشكيل لجان امن الانتخابات في المدن والمحافظات ونعمل الان على رصد الاوضاع الامنية سواء في الحدود وكذلك في الداخل وحتى خارج الحدود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *