أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الكويت : المتهمون في قضية ” خلية العبدلي ” يؤكدون امام محكمة الجنايات انهم تعرضوا للتعذيب واحدهم تعرض للاغتصاب لانتزاع اعترافات انهم يعملون لايران
اجهزة الامن القت القبض ايضا على عدد غير محدد من السعوديين الذين تم تسليمهم الى الرياض

الكويت : المتهمون في قضية ” خلية العبدلي ” يؤكدون امام محكمة الجنايات انهم تعرضوا للتعذيب واحدهم تعرض للاغتصاب لانتزاع اعترافات انهم يعملون لايران

في واحدة من اكبر الفضائح التي ارتكبها رجال الامن الكويتي ضد متهمين بقضايا امنية ، اكد المتهمون المعتقلون بما يعرف ” خلية العبدلي ” وهي القضية المتعلقة بكشف مخبا للاسلحة في احد مزارع العبدلي في الكويت ، والذين مثلوا امام محكمة الجنايات ، بانه تعرضوا للتعذيب واحدهم تعرض للاغتصاب ، فيما اكد احد المتهمين وهو رجل دين شيعي انه يفضل الاعدام على هذا التعذيب والاهانة بمختلف الكلمات البذيئة ، و اكدوا المتهمون الذي حضروا جلسة المحكمة اليوم الاربعاء، بان الاعترافات اخذت منهم تحت تاثير التعذيب المبرح لهم ليلا ونهارا.

وتنتشر انباء في الكويت ان المخابرات السعودية تملك عملاء لها في امن الدولة الكويتي ، يسعون الى ربط هذه الخلية بايران ، بهدف خلق عدو وهمي للكويت وخاصة بعد الزيارة الناجحة التي قام بها وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف للكويت في الشهر الماضي في جولة له في دول المنطقة للاتفاق على التعاون الامني لمواجهة الارهاب ، وياتي هذا المسعى لتوتير العلاقات بين ظهران والكويت في وقت تعاني الكويت من تغلغل العناصر الوهابية السلفية وخاصة من ” مزدوجي الجنسية ” وهم من يحملون الجنسية الكويتية بالاضافة الى الجنسية السعودية ، في جهاز امن الدولة وفي جهاز الاستحبارات للجيش الكويتي وفي مناصب عليا في وزارة الداخلية .
كما ان وسائل اعلام كويتية ومواقع تواصل اجتماعي الخاصة بالجماعات الوهابية بالاضافة بعض المسؤولين الامنيين في الشرطة وامن الدولة ، يحاولون ربط هذه القضية بايران وانتزاع اعترافات من المتهمين بانهم كانوا يحصلون على المال من ايران لزعزعة الامن في الكويت وهو مانفاه المتهمون بكل قوة في اول جلسة من جلسات المحكمة .
وقال أحد المتهمين من مجموع 24 متهما، أثناء الحديث عن تعرضه للتعذيب، أنه تم تعذيبه بالكهرباء لأربع ساعات في البر، وبعدها طلب رجال أمن الدولة وجبات ماكدونالدز لهم لأنهم تعبوا من تعذيبي ٤ ساعات لإجباري على الاعترافات، ثم هددوني بان يتركوني إلى الكلاب.
أما المتهم محمد الحسيني، فقال “انا سيد معمم أّهان.. أعذب وأضرب بسيارة مدنية، وركلت بالأقدام وشتمت،”إعدام إعدام ولكن لا تشتمون..”
ومضى متهم آخر في قوله عن تعرض أحد المتهمين للاغتصاب وهتك العرض، وأيده في قوله للمحكمة بقية المتهمون.
وأضافوا في أقوالهم أنهم أجبروا على الاعترافات خوفا من التعذيب في أمن الدولة لأن العاملين بها كانوا يضربوننا قبل الذهاب للنيابة، في ظل غياب المحامين، ولم تعلم أننا أمام وكيل النيابة الا بعد ساعة.
وقال متهم آخر ان رجال أمن الدولة هددوه بالقتل مثلما حدث في ٢٠٠٥ مع المتهم في اسود الجزيرة
وقال أحد المتهمين إن ابن عمه شهيد في تفجير مسجد الامام الصادق، فكيف تشككوني بوطنيتي؟ مؤكدا وضعه في غرفة مجمدة في قصر العدل.
وقال المتهم عبدالمحسن جمال الشطي انه تقيأ دمًا، مشيرا إلى أنه مصاب بالقولون، ونقل للمستشفي العسكري، وذكر متهم آخر انه تم التحقيق معه لمرة واحدة وهو عريان تماما من الملابس.
وسألت المحكمة جميع المتهمين هل تعرفون من ضربكم؟ فاجابوا بالنفي لأنهم كانوا معصبين العينين.
هذا وطالب المحاميان محمد خريبط وفواز الخطيب بتصوير ملف المتهم زهير المحميد في المستشفى العسكري بعد تعرضه للضرب والتعذيب ودخوله باسم متهم اخر للمستشفى، مطالبان باعادة التحقيقات مع المتهمين، فيما تحدث المحامي محمد دشتي عن التعذيب النفسي والبدني الذي تعرض له المتهمون اثناء التحقيقات في امن الدولة.
وكان المحامي محمد صرخوه، قد قال بتعرض المتهمين من الأول حتى الأخير إلى التعذيب، غير إنه قال أيضًا إن المتهم رقم ٢٤ كان قد تعرض هو الآخر إلى التهديد النفسي، وعليه جاء قرار المحكمة لمعرفة مدى تعرضهم للتعذيب، ومن ثم إعادة التحقيق مع المتهمين كونهم اعترفوا تحت التهديد والتعذيب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *