أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الجيش السوري بمشاركة مجاهدي حزب الله يحققون تقدما كبيرا ضد الارهابيين في الزبداني

قوات الجيش السوري بمشاركة مجاهدي حزب الله يحققون تقدما كبيرا ضد الارهابيين في الزبداني

أحرز الجيش السوري مدعوما بعناصر من مجاهدي “حزب الله” تقدما جديدا في الزبداني، بريف دمشق الغربي، بعد السيطرة وبشكل كامل على درب الكلاسة ودرب حصبة ومرج الكسارة.

ونقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية ، عن مصدر عسكري قوله إن المناطق المذكورة “كانت تشكل خطوط إمداد رئيسية من أسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية المتحصنة داخل مدينة الزبداني”.
إلى ذلك، وفي حمص تجددت الاشتباكات بين الجيش السوري وتنظيم “داعش” في محيط حقلي شاعر وجزل في ريف حمص الشرقي.
كما دارت اشتباكات مماثلة في محيط مطار كويرس العسكري في ريف حلب الذي يفرض عليه “داعش” حصارا خانقا، من دون حدوث تغييرات في السيطرة.
على صعيد آخر، تبنّى تنظيم “داعش” اغتيال عبدالله أبو بكر، القيادي في ما يسمى بـ”فيلق الرحمن”، عبر زرع عبوة ناسفة انفجرت في سيارته في الغوطة الشرقية.
وفي عندان (ريف حلب الشمالي) اغتال أحد مسؤولي “الفرقة 111 مشاة” التابعة لـ”المعارضة المسلحة” القيادي في “غرفة عمليات فتح حلب” حسين قنطار، بإطلاق الرصاص عليه إثر خروجه من اجتماع. في الأثناء، دخلت خطوط النار في منطقة البحوث العملية بحلب حالة ثبات مؤقتة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *