أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادة عمليات عاصفة الحزم تامر بوقف الرحلات الجوية للطائرات السعودية الى نجران وتعطيل الدراسة فيها بسبب هجمات اليمنيين

قيادة عمليات عاصفة الحزم تامر بوقف الرحلات الجوية للطائرات السعودية الى نجران وتعطيل الدراسة فيها بسبب هجمات اليمنيين

امرت قيادة العسكرية لعاصفة الحزم الني تقود العدوان على السعودية ، وقف جيمع رحات الخطوط الجوية السعودية من وإلى نجران وجازان من اليوم الثلاثاء حتى إشعار آخر، في اعتراف ضمني بنجاح القبائل اليمنيين تهديد مدنا حدودية منها نجران وجازان ، ومهاجمة مواقع عسكية سعودية واطلاق قذاف الهاون لتطال اهدافا حيوية وعسكرية داخل مدينة جازان .

وكانت وسائل الاعلام السعودية منها صحيفة الرياض الممولة من البلاط الملكي السعودي ، قد اعلنت سقوط عدة قذائف هاون على مدينة نجران، أطلقتها مسلحون يمنيون على مدينة جازان ادت الى انقطاع الينار الكهربائي بسبب تدمير محطات كهرباء وتدمير دار الضيافة التابعة للامارة .
وأظهرت صور بثتها مواقع يمنية وسعودية، ضرارا لحقت بمنازل وطرقات ومركبات، من جراء قصف المسلحين اليمنيين الذين تغلغلوا داخل الاراضي السعودية وسيطروا على 5 مواقع ومراكز حدودية منها مركرز المنارة العسكري الذي تم السيطرة عليه قبل 15 يوما وفشلت محاولات عددية للجيش السعودي لاستعادته.
كما امرت القيادة العسكرية السعودية ، وزارة التعليم بتعليق الدراسة في منطقة نجران المحاذية للحدود اليمنية، وذلك بعد سقوط القذائف .
ويعد هذا تطوار نوعيا كبيرا في العمليات العدوان الذي تشنه السعودية بدعم امريكي ومشاركة 9 دول عربية اخرى منها 4 دول خليجية اعضاء في مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عماننبالاضافة الى مشاركة الاردن ومصر والمغرب والسودان ، وتاتي هذه التطورات العسكرية بعد 40 يوما من العدوان ، ليؤكد بدء مرحلة لرد اليمني الذي سيكون فيه المقاتلون اليمنيون من ابنءا القبائل هم الاقدر على خوضها والتغلغل الى عمق الاراضي السعودية والاستيلاء على بلدان سعودية بسبب الروح المعنوية الهابطة لدى المقاتلين السعوديين ووجود تاريخ طويل اثبت فيها اليمنيون انهم الاقدر على الحاق الاذى بالجيش السعودي في الحرب البرية رغم هيمنة السعوديين على سماء اليمن بسب ما يمتلكونه من امقاتلات متطوزة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

تعليق واحد

  1. لسه ماشافوا شي, هذه نقطه من الرد الذي سيمرغ أنوف بني سعود في العار والذل ودماء الشهداء لم ولن تذهب هدرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *