أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس الموساد السابق يدعو الى الناخبين الى الاطاحة بنتنياهو ويتهمه بانه دمر مستقبل وامن الكيان الصهيوني

رئيس الموساد السابق يدعو الى الناخبين الى الاطاحة بنتنياهو ويتهمه بانه دمر مستقبل وامن الكيان الصهيوني

هاجم رئيس الموساد السابق “مئير داجان” رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بحدة بالغة، حيث اتهمه بأنه دمر مستقبل وأمن البلاد، ودعا الناخبين بالإطاحة به في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها الشهر المقبل.

وقالت صحيفة (جارديان) البريطانية إن “داجان”، يعد من أشرس المعارضين لسياسات نتنياهو بشأن البرنامج النووي الإيراني منذ استقالته من منصبه كرئيس للموساد منذ 4 سنوات، وسيكون المتحدث الرئيسي في تجمع حاشد في تل أبيب في عطلة نهاية الأسبوع المقبل وسيدعو خلاله الناخبين إلى الإطاحة بنتياهو في الانتخابات التي تجري في 17 مارس الجاري.
ويقول بومونت إن معارضة داغان لنتنياهو ذات مغزى خاص، ويرجع ذلك إلى أن الاثنين يتشاركان في رؤيتهما لخطورة البرنامج النووي الإيراني وأنهما من الصقور، ولكن داغان يختلف مع نتنياهو في موقفه من الإدارة الأمريكية.
وأشارت الصحيفة إلى حملة الهجوم الشرس التي شنها “داجان” على نتنياهو في مقابلة أجراها مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، حيث قال: “يرى نتنياهو في إيران تهديدا وجوديا بالنسبة لإسرائيل، لكنه من المفترض عليه أن يحصل على ضمانات من الولايات المتحدة بالتدخل العسكري ضد إيران إذا خرقت الاتفاق المزمع التوصل إليه، مشيرا إلى أنه هناك شكوك كبيرة حول إمكانية الحصول على مثل هذه الضمانات في الوقت الراهن.
وأضاف “داجان” قائلاً: “أي رئيس وزراء لإسرائيل يشتبك مع الإدارة الأمريكية يجب أن يفكر في مخاطر ذلك. ففيما يتعلق بقضية المستوطنات، تمدنا الولايات المتحدة بحماية الفيتو. وإذا وضعنا في موقع المواجهة، قد تحجب عنا هذه المظلة الواقية ونجد انفسنا عرضة للعقوبات الدولية. ولا يمكن تحمل عواقب هذا الاشتباك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحى سريع : استهدفنا سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا أخرى في أم الرشراش المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *