أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الفنزويلي مادورو يعلن اعتقال امريكيين بينهم طيار للاشتباه بالتجسس على بلاده

الرئيس الفنزويلي مادورو يعلن اعتقال امريكيين بينهم طيار للاشتباه بالتجسس على بلاده

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ،أن حكومته اعتقلت أمريكيين من بينهم طيار للاشتباه بالتجسس على بلاده، متوعدا باتخاذ مجموعة من الإجراءات ضد الأمريكيين.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مادورو قوله أمام حشد من أنصاره اعتقلنا بعض المواطنين الأمريكيين في أنشطة سرية.. تجسس.. محاولين استمالة الناس في البلدات الواقعة على امتداد ساحل فنزويلا”.
وأضاف دون ذكر تفاصيل إضافية “في تاتشيرا اعتقلنا قائد طائرة أمريكية من أصل لاتيني يحمل وثائق مختقلة”.
وتابع مادورو إن حكومته ستأمر بتخفيض عدد موظفي السفارة الأمريكية في كراكاس وستمنع بعض المسؤولين الأمريكيين من دخول فنزويلا ردا على إجراء مماثل اتخذته حكومة الرئيس باراك أوباما ضد مجموعة من المسؤولين الفنزويليين العام الماضي.
وأوضح أن ساسة أمريكيين، من بينهم الرئيس السابق جورج دبليو. بوش، ونائب الرئيس السابق ديك تشيني والسناتور بوب مينينديز سيمنعون من دخول فنزويلا ،من جانبه رفض متحدث باسم السفارة الأمريكية في كراكاس التعليق على تصريحات مادورو، مشيرا إلى عدم وجود أي اتصال دبلوماسي رسمي مع الحكومة الفنزويلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الباكستانية تصدر مذكرة توقيف بحق رئيس الورزاء السابق عمران خان

تنفيذا لضغوط السفارة الامريكية في اسلام اباد للتخلص منه بسبب كشفه عن التدخل الامريكي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *