أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني العميد دهقان : سترد بما يتناسب مع اي تصرف جنوني او وقح من جانب اميركا والغرب

وزير الدفاع الايراني العميد دهقان : سترد بما يتناسب مع اي تصرف جنوني او وقح من جانب اميركا والغرب

اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد حسين دهقان ان جمهورية ايران الاسلامية سترد بما يتناسب مع اي تصرف جنوني او وقح من جانب اميركا والغرب.

وقال العميد دهقان : لقد ولى زمن وجود طرح الخيارات على الطاولة وان اي اجراء وقح او تصرف جنوني من جانب اميركا والغرب سيلقى الرد المناسب.
وفي الاشارة الى المناورات الكبرى للحرس الثوري الجارية في مضيق هرمز والخليج الفارسي قال، ان الرسالة الواضحة لهذه المناورات هي ان دول المنطقة باستطاعتها ان توفر الامن فيها ولا حاجة لتواجد الاجانب فيها.
واكد قائلا، ان رسالة هذه المناورات هي ان دول المنطقة لا عداوة فيما بينها وبامكانها ان تشكل هي نفسها تحالفا لتوفير الامن الاقليمي ولا تتحمل ابدا تواجد الاجانب في هذه المنطقة.
واكد بالقول ان اقتدار الجمهورية الاسلامية الايرانية، هو الذي ادى الى مجيء اميركا والعالم الغربي الى طاولة المفاوضات.
وبشان صفقة صواريخ ‘اس 300’ بين ايران وروسيا قال العميد دهقان، لقد حصل اتفاق حول شراء المنظومة الصاروخية من روسيا وسنقوم بما يتطابق مع المصالح الوطنية وحاجاتنا.
وشدد العميد دهقان على ان العالم الاسلامي يحظى بمكانة رفيعة في مجال الطاقة وان الدول المتقدمة والصناعية بحاجة الى هذه الطاقة ولو اتخذت اجراء ما فاننا سنرد بالمثل، فالحظر مقابل الحظر يعتبر خطوة فاعلة.
واكد بالقول، اننا لا نريد الدخول في مثل هذه الحالات ولكن لو ارادوا التعامل بغطرسة وعدوانية فاننا سنرد بما يتناسب مع اي اجراء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *