أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محكمة امريكية تدين رجل أعمال سعوديا في التورط في تنفيذ اعتداء على سفارتين أميركيتين في أفريقيا

محكمة امريكية تدين رجل أعمال سعوديا في التورط في تنفيذ اعتداء على سفارتين أميركيتين في أفريقيا

دانت هيئة محلفين في نيويورك الخميس رجل الاعمال السعودي خالد الفواز، الذي قدم باعتباره شريكا لاسامة بن لادن لنحو عشر سنوات، بتهمة المشاركة في اعتداءين استهدفا سفارتين اميركيتين في افريقيا في 1998.

وكان الفواز اعتقل وسجن في لندن لمدة 16 عاما قبل ترحيله الى الولايات المتحدة. وبدأت محاكمته في يناير امام المحكمة الفدرالية في مانهاتن حيث يلاحق خصوصا بتهمة التآمر لقتل اميركيين والتآمر لتدمير ممتلكات اميركية.
وسيعلن عن العقوبة التي ستصدر بحقه في 21 مايو، علما بأنها قد تصل للسجن المؤبد. واشاد المدعي العام في مانهاتن بريت بهارارا بقرار هيئة المحلفين الذي صدر بعد يومين من المداولات.
وقال في بيان “لمدة نحو عشر سنوات قام خالد الفواز بدور اساسي للقاعدة في التآمر الدامي ضد اميركا. وانضم الى القاعدة في بداية تسعينات القرن الماضي، وفواز كان احد اول مساعدي اسامة بن لادن المخلصين، اولا كقائد معسكر تدريب في افغانستان ثم كرئيس خلية القاعدة في كينيا واخيرا كمستشار اتصال لبن لادن في لندن” ،واوقع الاعتداءان على سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا 224 قتيلا وخمسة آلاف جريح في 1998.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *