أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الادارة الامريكية بدات تتعايش مع ” فكرة “بقاء الاسد و” مركز راند ” يؤكد ان مراهنة الجمهوريين على اسقاطه وهم

الادارة الامريكية بدات تتعايش مع ” فكرة “بقاء الاسد و” مركز راند ” يؤكد ان مراهنة الجمهوريين على اسقاطه وهم

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية في تقرير لها عن تغييرات في موقف الادارة الامريكية تجاه الرئيس الاسد بعدما كانت تكرر مقولتها ” ان على الرئيس الاسد الرحيل ” ووفق تقرير الصحيفة الامريكية فان ” الإدارة الأميركية أصبحت تتعايش مع فكرة بقاء الأسد في الحكم ” .

وقالت صحيفة نيويورك تايمز أن «المسؤولين الأميركيين يرون أن هناك إجماعاً دولياً على ضرورة التوصل إلى حل ديبلوماسي بين الأسد ومختلف المجموعات المعارضة”، مشيرة إلى أنه ” تبين أن فكرة القوة المعتدلة التي سيمكنها إطاحة الأسد عبارة عن وهم، بالرغم من مواصلة الجمهوريين التمسك بهذه الخطة”.
واوضح تقرير صحيفة نيويورك تايمز ” : ” أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الذي كان يتمسك بمقولة أن الحرب ستتواصل إذا بقي الرئيس السوري في الحكم، قال مؤخرا إن على الأسد تغيير سياسته، من دون تكرار الدعوة لتنحيه” .
وأضافت الصحيفة : أن الخطر الآن لم يعد الأسد، بل “داعش” ، خصوصا إذا واصل تمدده في سوريا وجنّد المزيد من المقاتلين الأجانب، ووضع خططاً لمهاجمة الغرب.
وكان ” مركز راند»”، الذي يعد دراسات للإدارة الأميركية، قد أشار إلى أن ” انهيار نظام الأسد سيمثل أسوأ سيناريو للمصالح الأميركية، حيث إن هذا الأمر سيؤدي إلى حرمان سوريا مما تبقى من مؤسسات الدولة ويؤدي الى تمدد الدولة الإسلامية والمتشددين الآخرين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *