أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الاعلان رسميا عن تحرير “ديالى وتطهيرها ” من ارهاب داعش وفلول البعثيين وقتل 50 ارهابيا داعشيا

الاعلان رسميا عن تحرير “ديالى وتطهيرها ” من ارهاب داعش وفلول البعثيين وقتل 50 ارهابيا داعشيا

بعد اعلان قيادي كبير في الحشد الشعبي انتهاء عمليات تحرير محافظة ديالى من ارهابيي داعش الوهابي وفلول البعثيين ، أعلن مصدر عسكري عراقي أن قوات الجيش تمكنت من “تحرير” محافظة ديالى، شمال شرق شرق بغداد، من سيطرة تنظيم ” داعش ” الوهابي . وقال الفريق الركن عبد الأمير الزيدي أن “القوات العراقية تفرض سيطرتها على جميع مدن ونواحي المحافظة”.

وأعلن الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، قائد عمليات دجلة، اليوم الإثنين “تحرير” محافظة ديالى، شمال شرق بغداد، من تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي كان يسيطر على بعض مناطقها، ومقتل أكثر من خمسين ارهابيا من داعش الوهابي .
وقال الزيدي لوكالة الأنباء الفرنسية “نعلن تحرير محافظة ديالى من تنظيم داعش الوهابي ،بمشاركة قوات الجيش والحشد الشعبي وأبناء العشائر، وقتل أكثر من خمسين إرهابيا” من المتطرفين.
وأكد أن “القوات العراقية تفرض سيطرتها على جميع مدن وأقضية ونواحي محافظة ديالى”.

ونفذت قوات الجيش وقوات الحشد الشعبي، بمشاركة متطوعي العشائر ، ،خلال الأيام الثلاثة الماضية، عمليات متلاحقة في مناطق متفرقة كانت تخضع لسيطرة المتطرفين منها سدة الصدور وشيروين ودويليبه و.
6 قرى اخرى في منصورية الجبل .
وكان تنظيم ” داعش ” قد شن بعد هجوم شرس في حزيران/ يونيو العام الماضي، هجوما على مناطق عديدة في ديالى ، كما فرض سيطرته على مدن مهمة بينها الموصل ثاني مدن البلاد، ومناطق واسعة في شمال وغرب ووسط العراق، وهدد بالزحف الى بغداد وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف، ولكن فتوى المرجع الديني اية الله السيستاني دفع مئات الالاف العراقيين الى التطوع لقتال داعش الوهابي وفلول البعثيين المتعاونين معه ، ومن المتطوعين تم تشكيل قوات الحش الشعبي التي استطاعت الى تغير ميزان القوى الى الجيش والشعب وتم تحرير ممناطق واسعة من يد داعش ومنها جرف الصخر وسامراء وامرلي وبيحي والعظيم وديالى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *