أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع خالد العبيدي يؤكد رفضه لاي خطط امريكية للاشراف على العمليات العسكرية لتطهير الموصل من داعش الوهابي

وزير الدفاع خالد العبيدي يؤكد رفضه لاي خطط امريكية للاشراف على العمليات العسكرية لتطهير الموصل من داعش الوهابي

بعد تقارير امريكية عن خطط لدى البنتاغون الامريكي لاشراف قواتها على العمليات العسكرية للجيش العراقي لتحرير الموصل ، اعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اليوم الثلاثاء، رفضه لاي خطط اميركية لتحرير الموصل من سيطرة جماعة “داعش” الارهابية، مؤكداً ان القوات العراقية هي من ستحرر المدينة.

ونقل ” اذاعة صوت العراق ” عن الوزير العبيدي على هامش مشاركته في حفل تخرج لواءي المشاة 75 و76 من فرقة المشاة 16 في الجيش العراقي: إن “عملية تحرير الموصل ستكون على ايدي القوات العراقية، ونحن من نحرر الموصل وبقية المحافظات العراقية”.
وقال العبيدي ان “التحالف الدولي عامل مساعد لتامين الغطاء الجوي، ووجوده على الارض مقتصر على مستوى الاستشارات والخبراء في الامور الفنية التي لانمتلكها في هذا الوقت”، رافضا “اي خطة اميركية لتحرير مدينة الموصل”.
وكان القيادي كردي محما خليل، كشف الخميس الماضي، ان قوات البيشمركة ستشارك في “خطة اميركية” لتحرير مدينة الموصل من تنظيم “داعش”، لافتا الى ان هذه الخطة سيشرع بتطبيقها قريبا.
والجدير بالذكر ان قيادات قوات الحشد الشعبي قد اعلنت انها ترفض اي اشراف امريكي على عملياتها لتحرير الموصل من داعش الوهابي وحلفائهم بقايا فلول نظام صدام البائد من ضباط الحرس الجمهوري بعد سيطرتهم على الموصل في العاشر من حزيران الماضي اثر تواطؤ بين ضباط طائفيين من اهل السنة وضباط بعثيين مع البيشمركة للعمل على احداث انهيار في صفوف القوات العراقية في الموصل حيث كان هؤلاء الضباط يشرفون على قياداتها في المحافظة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *