أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / في عملية فدائية ..مقتل 5 إسرائيليين داخل كنيس بهجوم نفذه فلسطينيان انتقاما لمقتل فلسطينيين على يد الشرطة والمستوطنين

في عملية فدائية ..مقتل 5 إسرائيليين داخل كنيس بهجوم نفذه فلسطينيان انتقاما لمقتل فلسطينيين على يد الشرطة والمستوطنين

أكدت القناة الثانية الصهيونية أن 5 اسرائيليين قتلوا وأصيب 13 آخرون بجراح مختلفة في عملية فدائية تم فيها طعن الاسرائيليين في كنيس يهودي في القدس ، فيما اطلقت الشرطة الاسرائيلية النار على المهاجمين فاستشهدافي الحال، ووقعت العلمية في حي “هار نوف” بمدينة القدس المحتلة عند الساعة السابعة صباح اليوم الثلاثاء.

وأكدت القناة الثانية الاسرائيلية وصحيفة “يديعوت أحرونوت” نبأ مقتل 5 مستوطنين داخل الكنيس، فيما ادعت إذاعة الجيش الصهيوني أن المعلومات الأولية تتحدث عن استشهاد المقاومين الذين نفذوا العملية.
وكانت الشرطة الإسرائيلية، قد اعلنت في بداية الامر ، مقتل أربعة من الإسرائيليين، إلى جانب فلسطينيين شاركا في الهجوم بالأسلحة البيضاء في كنيس يهودي في القدس صباح اليوم الثلاثاء، في أحدث تطور في ردود الافعال الفلسطينية على عمليات القتل للفلسطينيين على يد الشرطة الاسرائيليين والمستوطنين في ظل تواطؤ حكومة نتيناهو المحرضة على هذه الجرائم.
ويقع الكنيس المستهدف على مقربة من المكان الذي عُثر فيه الأحد على سائق حافلة فلسطيني، يدعى يوسف الراموني، مشنوقا حتى الموت، وقد قالت الشرطة إن الراموني قد انتحر، في حين أشارت عائلته إلى آثار لكدمات ودماء على ظهره، مشككة في رواية انتحاره.
وزعمت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية،أن الإسرائيليين القتلى هم من المدنيين، مضيفة أن المهاجمين كانا يحملان الخناجر والفؤوس، وقد أردتهما الشرطة قتلى بعد اطلاق النار عليهما ، فيما تواصل التحقق ما إذا كانا قد اصطحبا معهما مسدسات.
في غضون ذلك، باركت حركتا حماس والجهاد الإسلامي العملية التي اعتبرتها الجهاد “ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتبرتها حماس أنها “رد على جريمة قتل الرموني.

ووصف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، بيتر ليرنر، الهجوم بأنه “عمل إرهابي” مضيفا أن المهاجمين اقتحما المبنى في حي “حار نوف” وهما يلوحان بالفؤوس، وأضاف أن القوى الأمنية طلبت من السكان ملازمة مساكنهم بهدف البحث عن مهاجم ثالث ربما يكون قد شارك بالعملية.
ويتوقع ان تكون هذه العملية الفدائية ردا على جريمتي قتل الفلسطيني حمدان على يد الشرطة الاسرائيلية بدم بارد ، وجريمة شنق الفلسطيني الراموني على يد مستوطنين في باص بعد تعذبة يوم امس ، كما تاتي هذه العملية ضمن تداعيات قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنون بتدنيس المسجد الاقصى الشريف .
في غضون ذلك، باركت حركتا حماس والجهاد الإسلامي العملية التي اعتبرتها الجهاد “ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتبرتها حماس أنها “رد على جريمة قتل الرموني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *