أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استياء وغضب شعبي في البحرين من اعتقال رضيع 6 شهور مع امه اثناء زيارة زوجها المعتقل

استياء وغضب شعبي في البحرين من اعتقال رضيع 6 شهور مع امه اثناء زيارة زوجها المعتقل

تسود البحرين حالة من الاستياء العارم والغضب من وحشية النظام الحاكم وهمجية قوات امن النظام بسبب اعتقالها طفل رضيع عمره 6 شهور مع والدته لليوم الثالث وسط تنديد بسياسات الحاكم حمد بن عيسى ورئيس الوزراء عمه خليفة بن سلمان التي لم توفر حتى الاطفال الرضع في ممارسة سياسات القمع بحقهم .

الطفل الرضيع ” المعتقل ..!! ” يدعى حسين حبيب مبارك في شهره السادس، وقد ولد خديجاً بعد حمل ستة أشهر وبقى في العناية المركزة لمدة 3 أشهر، ولديه مناعة منخفضة بسبب ذلك، كما أن لديه مواعيد دورية لمتابعة نموه وصحته.
وقد تم اعتقال والدته “زهرة الشيخ ” أثناء ذهابها لتسليم زوجها ” حبيب مبارك ” ثياباً ونقوداً بعد تلقيها اتصالاً منه يفيد بذلك، بحسب موقع مرآة البحرين.
والأخير اعتقل بعد مداهمة منزله بعد أيام من حريق بلدية جدحفص وقد تم توجيه تهمة الارهاب إليه وآخرين. فيما تؤكد عائلة حبيب أنه كان معها في الوقت الذي أعلن فيه عن حرق بلدية جدحفص، وأنه كان يحتفل معها بختان طفله الرضيع.
تنقل شقيقة زهرةالشيخ عنها ، أنها ما إن وصلت إلى مبنى الحوض الجاف لتسليم ملابس زوجها وتقدمت بعرض بطاقة هويتها حتى اجتمع عليها عدد من رجال الأمن وأخبروها أن قرارا صادرا بالقاءالقبض عليك .!!
وكانت المحكمة قد أصدرت حكماً سابقاً على “زهرة الشيخ ” بالسجن لمدة عام بتهمة التجمهر في المنامة قضت منه قرابة 4 أشهر. لكن أحداً لم يقم بإلقاء القبض عليها طوال هذه الفترة التي تزوجت فيها وحملت وأنجبت مولودها الأول.
يذكر ان القضاء في البحرين لايتمتع بالاستقلالية والنزاهة بل مسخر لتنفيذ اوامر السلطة الحاكمة ويقوم وزير العدل خالد علي وهو من الاسرة الحاكمة بتنفيذ اوامر الملك ورئيس الوزراء وتخضع جميع الاحكام بحق المعارضين للنظام والمشاركين في التظاهرات اليومية الى احكام مسبقة يصدرها الوزير قبل ان تصدر ثانية باسم المحكمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ارتفاع ضحايا غرق زورق المهاجرين اللبناني قبالة ساحل طرطوس الى 77 شخصا

ارتفعت حصيلة ضحايا غرق زورق المهاجرين قبالة طرطوس السورية إلى 77 شخصا، فيما استؤنفت عمليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *