أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الضفة.. استشهاد 4 فلسطينيين برصاص إسرائيلي يرفع العدد لـ134

الضفة.. استشهاد 4 فلسطينيين برصاص إسرائيلي يرفع العدد لـ134

استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي، الخميس، 4 فلسطينيين بالضفة الغربية، ما رفع عدد الشهداء فيها إلى 134 شهيدا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت مصادر وزارة الصحة في الضفة في بيان مقتضب، “استشهاد الشاب يزن عثمان بكر شيحة (24 عاما) متأثرا بجروح حرجة أصيب بها صباح اليوم في مدينة البيرة”.
وقال شهود عيان إن قوات عسكرية إسرائيلية خاصة اقتحمت مدينة البيرة (وسط)؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين و استخدم الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

كما أعلنت وزارة الصحة “استشهاد الطفل حمدان عمر حمدان (14 عاما) متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال في نابلس، واستشهاد الشاب قصي مزيون قرعان (19 عاما) برصاص الاحتلال في قلقيلية (شمال) وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة، واستشهاد الطفل أيهم محمود الشافعي (14 عاما) وثلاث إصابات برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة البيرة (وسط)”.
وبحسب بيانات وزارة الصحة، فإن عدد الشهداء في الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية، ارتفع إلى 134 شهيدا منذ بدء المواجهات الراهنة في 7 أكتوبر الماضي.
وتصاعدت المواجهات في الضفة الغربية على وقع “حرب مدمرة” يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة منذ 27 يوما، و استشهد فيها أكثر من 8796 فلسطينيا، بينهم 3648 طفلا، وأصاب 22219، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.​​​​​​​​​​​​​​
فيما قتلت فصائل المقاومة أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: الشهيد المجاهد الكبير ” ابو طالب ” كان له حضور كبير ومميز في مسيرة المقاومة

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأربعاء الشهيد المجاهد الكبير طالب سامي عبد الله أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *