أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تسجيل سري لمسؤول امريكي يعترف بانشطة تخريبية ضد ايران بالتنسيق مع اسرائيل

تسجيل سري لمسؤول امريكي يعترف بانشطة تخريبية ضد ايران بالتنسيق مع اسرائيل

قال كبير مسؤولي ملف غرب آسيا في الحكومة الاميركية “برات ماكغورك” في تسجيل صوتي سري عن ايران ” نحن سنتحرك نحو الخطة البديلة، أي العزلة السياسية والحظر والعمل العسكري والقيام باعمال تخريبية”.
وقد تم نشر هذا التسجيل الصوتي السري مؤخرا حيث يشير الكلام المسجل في هذا المقطع الصوتي ان اميركا كانت تنسق مع الكيان الصهيوني (العدو اللدود لايران) حول موضوع العودة للالتزام بالاتفاق النووي حيث يقول ماكغورك في هذا التسجيل السري ” كانت هناك خلافات بيينا وبين الاسرائيليين، حول ما اذا كنا نعود للاتفاق النووي كما هو، أو نبرم اتفاقا طويل الأمد وأقوى، في اعتقادي فان العودة للاتفاق النووي هو احتمال ضعيف جدا ونحن نتجه الى الخطة البديلة (الخطة باء) بالنسبة الى ايران.
وفيما يتعلق بالخطة البديلة قال ماكغوك ” طرق كالعزلة الدبلوماسية والحظر والعمل العسكري والاعمال التخريبية”.
ولا تعتبر الاساليب التي يتحدث عنها ماكغورك شيئا جديدا وهي اساليب تمارسها اميركا ضد الشعب الايراني منذ سنوات مديدة لكن هذا الكلام يظهر مرة اخرى العداء الاميركي لايران ويثبت بأن التفاوض والاتفاق النووي لن يؤدي الى انهاء العداء الاميركي لايران.
كما ان التاكيد الاميركي على القيام باعمال تخريبية في ايران يظهر وجود دور اميركي في احداث البلبلة واعمال الشعب في داخل ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *