أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق يجلي 234 مواطنا من السودان

العراق يجلي 234 مواطنا من السودان

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، عن إجلاء 234 مواطنا في السودان، بينهم 16 سوريا.
وقالت الوزارة في بيان لها، إنها استجابت لمناشدات أبناء الجالية في السودان، وبعض مناشدات جاليات عربية أخرى، حيث وجه رئيس مجلس الوزراء بتخصيص طائرتين لإجلاء الجالية من مطار بورتسودان يوم 27 أبريل الجاري، وكانت تحمل الطعام والشراب، معززة بالطبابة العسكرية لتقديم الخدمات العلاجية الطارئة.
وأوضح البيان أن طائرتي الإجلاء وصلتا إلى مطار بغداد الدولي، وكان بإستقبالها وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والفنية عبد الرحمن الحسيني، برفقة طاقم دبلوماسي من دائرة المراسم للإحتفاء بهذه المناسبة.
ووعدت الوزارة باستمرار جهودها للتنسيق مع الجهات الوطنيّة المعنية لإستكمال الإجراءات الرسمية لدخول هذه الأعداد إلى بغداد عبر مطارها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *