أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الاوكراني زيلنيسكي يعترف بقرب الهزيمة في باخموت ويصف موقف قواته بانه موقف عصيب وصعب للغاية

الرئيس الاوكراني زيلنيسكي يعترف بقرب الهزيمة في باخموت ويصف موقف قواته بانه موقف عصيب وصعب للغاية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -اليوم الأربعاء- إن قوات بلاده تواجه موقفا عصيبا وصعبا للغاية في مدينة باخموت التي تقع في الشرق، لكن كييف ستتخذ قرارات “متناسبة” لحمايتها، إذا خاطرت بالتعرض للتطويق بالكامل من القوات الروسية.

وأضاف زيلينسكي في مؤتمر صحفي في بولندا أن القوات الأوكرانية تتقدم قليلا في بعض الأحيان في باخموت، لكن سرعان ما تجبرها القوات الروسية على التقهقر، لكنها ما زالت داخل المدينة “والعدو لا يسيطر عليها”.
وتشهد باخموت في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، أحد أطول معارك الحرب وأكثرها دموية منذ الحرب الروسية على أوكرانيا التي دخلت عامها الثاني. وصمدت القوات الأوكرانية أمام هجوم روسي هناك، لكن الجانبين تكبدا خسائر فادحة.
وفيما يبدو أنها إشارة لفكرة الانسحاب من المدينة، قال زيلينسكي “بالنسبة لي الأمر الأكثر أهمية هو عدم خسارة جنودنا، وبالطبع إذا اشتعلت الأحداث أكثر من ذلك في وقت من الأوقات وهناك خطر من أننا سنخسر جنودنا بسبب الحصار، بالطبع سيقوم القادة العسكريون هناك باتخاذ القرارات المتناسبة الصائبة”.
وأدلى زيلينسكي بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي مع رئيس بولندا في وارسو. وتأتي زيارته في وقت من المتوقع أن تشن فيه أوكرانيا -في الأسابيع أو الشهور المقبلة- هجوما مضادا لاستعادة السيطرة على مناطق في الجنوب والشرق من القوات الروسية.
وقال زيلينسكي إنه كلما زادت الذخيرة التي تصل إلى بلاده من الشركاء في الغرب، ستتمكن أوكرانيا من القتال بشكل أسرع ضد القوات الروسية في باخموت وأماكن أخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *