أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تنفي سقوط طائرة قوى الامن الداخلي بعمل ارهابي واستشهاد 7 من افرادها

طهران تنفي سقوط طائرة قوى الامن الداخلي بعمل ارهابي واستشهاد 7 من افرادها

اعلن قائد قوات حرس الحدود في قوى الامن الداخلي قاسم رضائي ان طائرة قوى الامن الداخلي التي تحطمت ليلة امس لم تتعرض لهجوم ارهابي وعلى الارجح كان سقوطها نتيجة خلل فني.

وفي تصريح لوكالة انباء فارس في مدينة بوشهر ” جنوب ايران ” اليوم الاحد قال رضائي ردا على سؤال حول مصير حرس الحدود المختطف جمشيد دانائي فر: اننا نتابع بجد مصيره ولكننا لم نحصل لحد الان على اي معلومات حول مصيره.
وعن احتمال تعرض الطائرة لهجوم ارهابي قال رضائي ان الطائرة لم تستهدف بل من المرجح ان تحطمها جاء نتيجة لخلل فني.
واستشهد 7 من كوادر قوى الامن الداخلي الايرانية في تحطم طائرة من طراز “توربو كوماندور” تابعة لقوى الامن الداخلي في جنوب شرق ايران.
وبعد 13 ساعة من فقدان الطائرة من على الرادار اعلنت دوريات الشرطة صباح اليوم الاحد العثور على حطام الطائرة في منطقة جولي بمحافظة سيستان وبلوجستان الواقعة جنوب شرقي ايران.
وكانت هذه الطائرة قد اقلعت في الساعة السادسة مساء السبت من طهران متجهة الى زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوجستان وعلى متنها 7 اشخاص، من ضمنهم قائد الطائرة العقيد الطيار “فرخي” والعميد صادقي من مسؤولي التفتيش في قوى الامن الداخلي والعقيد خرسندي من شرطة الوقاية والعقيد درودكر من معاونية قوى الامن الداخلي اضافة الى ضابطين اخرين ،وفي الساعة السابعة و 20 دقيقة مساء اختفت الطائرة من شاشة الرادار قرب منطقة انار ،واعلنت دوريات قوى الامن الداخلي صباح اليوم العثور على حطام الطائرة بعد 13 ساعة من اختفائها ،وحضر العميد رحيمي قائد قوى الامن الداخلي في محافظة سيستان وبلوجستان في منطقة الحادث لمتابعة التحقيق في ظروف الحادث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحى سريع : استهدفنا سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا أخرى في أم الرشراش المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *