أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / تطورات خطيرة ..وزير الدفاع الاميركي يتوقع ان تتحول الانبار الى ” كوباني ” ثانية ومحافظها العيساوي يعلن سيطرة داعش على 80 بالمائة منها

تطورات خطيرة ..وزير الدفاع الاميركي يتوقع ان تتحول الانبار الى ” كوباني ” ثانية ومحافظها العيساوي يعلن سيطرة داعش على 80 بالمائة منها

اعلن وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل عن توقعه بان تكون ” الانبار ” ” كوباني” ثاني بسقوطها بيد عناصر داعش الوهابي ، وجاء هذا التصريح مع تحذيرات صدرت من قناة الانوار الانوار 2 التي تبث من بغداد ،على لسان جنود يقاتلون في الانبار اشارت الى ان الوضع الامني في الانبار بات خطيرا، وان هناك قيادات عسكرية تحاول التغطية على فشلها ولاتوصل الحقائق للقاد العام للقوات المسلحة، وان عناصر داعش الوهابي وفلول البعثيين بقيادة ضباط الحرس الجمهوري المنحل يسيطرن على اغلب مدن الانبار ولم تتبق الا ” بلدة حديثة ” لم تسقط بيد الارهابيين فيما الرمادي نفسها باتت مناطق منها بيد داعش وفلول البعثيين .

وقال وزير الدفاع الامريكي في تصريحات على متن الطائرة التي كانت تقله في جولة إلى أمريكا الجنوبية، الجمعة، أن هناك الكثير من ظلال الشكّ بشأن ما سيحدث في محافظة الأنبار التي تقع غرب العاصمة بغداد .
على صعيد متصل ، كشف رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح الكرحوت، عن ارسال تنظيم “داعش” الوهابي نحو 10 ألف عنصر للانيار والموصل بعد ان تسللوا من الأراضي السورية .
واكد محافظ الأنبار، فالح العيساوي في تصريح لمحطة سي ان ان ، إن داعش الارهابي يسيطر على ما يقدر بـ80 في المائة من المحافظة، وفي حال تمكن من السيطرة على الـ20 في المائة المتبقية فإن المناطق الخاضعة تحت سيطرتهم ستمتد من الرقة إلى مشارف بغداد.
وتاتي هذه التصريحات بعد سيطرة فلول البعثيين وداعش على بلدة ” الكرمة ” يوم الجمعة الماضي وسط صمت مريب من قيادات الجيش في الانبار على سقوط البلدة التي تبعد عن بغداد اكثرمن 50 كيلومترا حتى ان احزاب وقوى التحالف الوطتي الشيعي لم يعلقوا على هذا التطور الخطير لا حزب الدعوة ولا التيار الصدري ولا المجلس الاعلى وكان الامر لايعنيهم او انهم اكتفوا بتصديق التاكيدات التي اطلقها قادة في الانبار ” ان الامر مسيطر عليه والامن مستتب في الانبار ” كما نقلت قناة العراقية شبه الرسمية على لسان قائد قيادة عمليات الانبار الفريق رشيد فليح بعد ساعات من بث قناة الانوار 2 تحذيرات لجنود عراقيين بسقوط بلدة هيت بيد عناصر داعش الوهابي .
وروى أبو أحمد، 42 عاما، وهو عقيد تابع لمجموعة متحالفة مع الحكومة العراقية ما جرى في منطقة “الكرمة ” بمحافظة الأنبار. قائلا “لقد هاجم تلك المنطقة عدد كبير من مسلحي داعش في حدود الثالثة من فجر الجمعة وما بدأ بتفجير سبع مركبات تحوّل إلى معركة ضارية استمرت خمس ساعات. وفي تلك المعركة عمد مسلحو داعش إلى إضرام النيران في خزانات نفط وإطارات مطاطية لحجب الرؤية على قوات الدعم الجوي العراقية التي تم استدعاؤها. أما الجيش العراقي وقوات الصحوات فلم تتقدم إلى المواقع التي كان تنظيم داعش يقاتل فيها، تحسبا لفخاخ أو عبوات ناسفة.”
وكانت قوات من عناصر المقاومة الاسلامية وقوات من الجيش تسيطر على الكرمة ولكن عناصر المقاومة الاسلامية انسحبت منها بعد تعرضها الى قصف جوي اكثر من مرة وبررت عمليات القصف بانه ” نيران صديقة ووجود خطا دفع بالطيارين لاستهداف قوات من الحشد الشعبي والمقاومة ولكن قيادات هذه العناصر ادركت ان هناك خططا تقف وراءها الولايات المتحدة وبريطانيا لتوجيه ضربات جوية الى قوات المقاومة وقوات الحشد الشعبي لتمكين داعش وفلو البعثيين من التقدم نحو بغداد بعد السيطرة على حزام بغداد واسيطرة على الانبار بشكل كامل .!
تبقى الحقيقة الاكثر اهمية للتاكيد عليها ، ان اغلب من يطلق عليهم في العراق بداعش هم من فلول البعثيين وعناصر الحرس الجمهوري المنحل وهم من سكان المناطق التي تشهد هذه التطورات الخطيرة حيث يحرص المقاتلون الذين يظهرون باسم داعش على وضع اللثام على وجوهم كما في هذه الصورة المنشورة لارهابيين دخلو الكرمة ، حتى لايتم تشخيصهم ومعرفتهم من السلطات العراقية ، ولكن المشكلة الاكبر ان هذه السلطات وقادة الجيش مازالت تصر على اعتبار اغلب الذين يقاتلون هم من داعش بينما هم بعثيون تحالفوا مع داعش وتحولوا الى حاضنات لهم برعاية اقليمية ودولية لاعادة حزب البعث العراقي الى الحكم في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *