أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الكاظمي يقرر المشاركة في قمة الرياض للتطبيع مع الكيان الصهيوني متجاهلا معارضة برلمانية ورفض شعبي لهذه المشاركة

الكاظمي يقرر المشاركة في قمة الرياض للتطبيع مع الكيان الصهيوني متجاهلا معارضة برلمانية ورفض شعبي لهذه المشاركة

رغم معارضة برلمانية ومعارضة شعبية واسعة لمشاركته في قمة الرياض التي سيتراسها الرئيس بايدن لتكريس التطبيع بين الدول العربية وبين الكيان الصهيوني٫ ٫أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، عن مشاركته في القمّة التي تستضيفها السعودية، مطلع الأسبوع المقبل برئاسة ورعاية الرئيس الامريكي بايدن .

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، الكاظمي في بيان بهذا الشان إن مصطفى الكاظمي سيشارك مطلع الأسبوع القادم، في القمّة التي تستضيفها السعودية، بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج فضلاً عن قادة مصر، والأردن، وأمريكا وهي الدول التي تدور في الفلك الامريكي “.
وأشار البيان إلى أن “المؤتمر سيناقش قضايا الطاقة، والأمن الغذائي، والتحديات البيئية، ويرسم خطوات التعاون، والشراكة، والتنسيق المشترك إزاء هذه القضايا المصيرية التي تعاني منها شعوب المنطقة جمعاء”.
وأضاف، “تأتي تلبية العراق لدعوة الملك السعودي، والمشاركة في هذه القمة استمراراً لالتزام الحكومة بمنهج تطوير العلاقات الدبلوماسية، وحرصها على حفظ مكانة العراق الدولية، مع التمسك بمبدأ الاعتدال، وحفظ التوازن، والابتعاد عن سياسة المحاور والتحالفات”.
هذا وكان البرلمان العراقي قد شهد تجميع تواقيع خمسين نائبا يطالبون الكاظمي بعدم المشاركة في هذه القمة محذرين اياه من محاسبته بمقتضى قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *