أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الولايات المتحدة تعيد فتح ملف اللاجئين العراقيين بعد تعليقه لاكثر من عام بعد ضبط عمليات احتيال في طلبات اللجوء

الولايات المتحدة تعيد فتح ملف اللاجئين العراقيين بعد تعليقه لاكثر من عام بعد ضبط عمليات احتيال في طلبات اللجوء

اعلنت الولايات المتحدة إنها أعادت فتح برنامج لجوء للعراقيين للولايات المتحدة وذلك بعد ان تم تعليقه لأكثر من عام خلال تحقيق في احتيال.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية أمس الثلاثاء بأن المسؤولين في الشرطة الفدرالية سيستأنفون النظر في الطلبات التي تم تعليقها خلال التحقيق وقبول الطلبات الجديدة لإعادة التوطين في إطار برنامج اللاجئين “الوصول المباشر” للعراقيين.
وتم تجميد أكثر من 40 ألف طلب تشمل أكثر من 104 آلاف شخص عند بدء التحقيق في يناير/كانون الثاني 2021. واشتبه محققون أميركيون في أن نحو 4 آلاف عراقي قدموا طلبات مزيفة لإعادة توطينهم في الولايات المتحدة بصفتهم لاجئين.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنها حددت النقاط التي تثير مخاوفها بشأن البرنامج وقامت بتسويتها، وستضمن أن تجري فقط إعادة توطين “العراقيين أصحاب النية الحسنة والمؤهلين”.
وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس في البيان “واشنطن ملتزمة بضمان حصول أولئك الذين ضحوا بسلامتهم من أجل مصالحنا المشتركة على فرصة للجوء في الولايات المتحدة”، حيث “يشمل هذا العراقيين الذين خدموا إلى جانب الجنود الأميركيين”.
وتم تعليق البرنامج بعد الكشف عن لائحة اتهام لـ3 أجانب بالاحتيال وسرقة سجلات وغسل أموال.
ووفقا للائحة الاتهام، فقد استمر مخطط الاحتيال المزعوم من فبراير/شباط 2016 حتى أبريل/نيسان 2019 على الأقل. وقالت وثيقة لوزارة الخارجية إن التحقيق بدأ في فبراير/شباط 2019.
ويخضع جميع اللاجئين لأعلى مستوى من الفحص والتدقيق الأمني، بحسب البيان، بما في ذلك إجراء مقابلات مستفيضة وفحص المعلومات البيومترية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *