أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الصحة تحذر من الارتفاع المتزايد في عدد الاصابات بفيروس كورونا بعد تسجيل 2282 إصابة جديدة

وزارة الصحة تحذر من الارتفاع المتزايد في عدد الاصابات بفيروس كورونا بعد تسجيل 2282 إصابة جديدة

اعلنت وزارة الصحة في بيان لها إن “الكوادر الصحية سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 2282 إصابة جديدة، فيما تماثل 802 مصابا إلى الشفاء، قابلها وفاة 6 مصابين فقط”.

وحذرت وزارة الصحة من خطورة الوضع الوبائي مع تزايد اعداد الاصابات بكورونا، فيما دعت الجهات الامنية والقضائية لمحاسبة المقصرين بتنفيذ الاجراءات الوقائية.
وقالت الوزارة في بيان إن “الوضع الوبائي في العراق أصبح مقلقاً جداً ونسب الأصابة و الحالات المرضية الحرجة في تصاعد مع استمرار التهاون في تطبيق الاحتياطات الوقائية من قبل المواطنين والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية”.
واضافت ان “السيطرة على الوباء مسؤولية الجميع و لاتخص وزارة الصحة وحدها”، مبينة أن “المواطن هو نقطة الارتكاز الرئيسة في نجاح خطط السيطرة على الوباء بالاضافة الى مؤسسات الدولة ومؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الدينية ومنظمات المجتمع المدني ورؤساء العشائر وكل اطياف المجتمع تتحمل المسؤولية في إنجاح تلك الخطط”.
وتابعت الوزارة ان “الفرق الصحية الرقابية رصدت حالة التراخي والاستهانة بالاجراءات الوقائية والتعليمات الصحية بشكل مستمر وخاصة ضعف نسب إرتداء الكمامات والتباعد البدني من قبل المواطنين في معظم المرافق الحيوية ومؤسسات الدولة”، موضحة ان “هناك تقليلاً من اهمية البيانات الصادرة من الوزارة حول خطورة الوضع الوبائي واحتمالية ازدياد الاصابات الى مستويات قد تفقد المؤسسات الصحية السيطرة فيها على استيعاب عدد المرضى و تعرض حياة العديد الى الخطر”.
ودعت الوزارة “الجهات الصحية الرقابية بتشديد الرقابة على المطاعم والمقاهي والمولات والمتنزهات وغيرها من المرافق ذات التجمعات البشرية واتخاذ الاجراءات العقابية المناسبة بحق المخالفين”، مطالبة “الجهات الامنية والقضائية بمساندة الجهات الصحية لتمكينها من تأدية واجباتها لمتابعة تنفيذ الاجراءات الوقائية ومحاسبة المقصرين”.
وشددت الوزارة على “استعداد مؤسساتها الصحية للتعامل مع الزيادة في الاصابات وذلك بتوفير كل الامكانيات اللازمة من الادوية والمستلزمات الضرورية لعلاج المرضى”، مؤكدة “انطلاق حملات تحصين المواطنين باللقاحات ضد كوفيد 19 خلال الأيام القليلة المقبلة للفئات ذات الخطورة العالية تليها الفئات الأقل خطورة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *