أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ظريف ولافروف : ايران التزمت بمواقفها في الاتفاق النووي وعلى الولايات المتحدة العودة الى التزاماتها السابقة في الاتفاق

ظريف ولافروف : ايران التزمت بمواقفها في الاتفاق النووي وعلى الولايات المتحدة العودة الى التزاماتها السابقة في الاتفاق

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان إيران على عكس واشنطن، التزمت ببنود الإتفاق النووي، إلا ان الإدارة الأميركية لم تلتزم بتعهداتها ٫وان ادارة بايدن اكتفت حتى الآن بالتصريحات فقط ولم تنفذ شيئا على أرض الواقع. جاء ذلك خلال لقاء ظريف بنظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو

وفال ظريف ان تصريحات الادارة الاميركية الجديدة مجرد اقوال وليست افعالا، مشيرا الى ان ايران ستعود الى التزاماتها السابقة في اطار الاتفاق النووي اذا عادت الاطراف الاخرى لتعهداتها.
وأكد وزير الخارجية الايراني:” ان طهران على عكس واشنطن، التزمت ببنود الإتفاق النووي، الا ان الإدارة الأميركية لم تلتزم بتعهداتها ..الإدارة الأميركية الجديدة اكتفت حتى الآن بالتصريحات فقط ولم تنفذ شيئا على أرض الواقع، وبناء على تصريحات قائد الثورة الإسلامية، يمكن العودة الى الإتفاق النووي إذا ما تم رفع الحظر”.
من جهته ابدى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمله في أن تعود الولايات المتحدة إلى احترام كامل وشامل لقرار مجلس الأمن الدولي ذات الصلة لتوفير ظروف عودة إيران إلى التزاماتها في إطار الاتفاق النووي.
واشار لافروف:”تحدثنا بالتفصيل عن الوضع حول خطة العمل الشاملة المشتركة ، ولدينا موقف مشترك مع طهران.مقتنعون بأن الطريق إلى ذلك يكمن حصراً من خلال التنفيذ المتسق والشامل لهذه الوثيقة الهامة من قبل جميع الأطراف المعنية على أساس قرار مجلس الأمن رقم اثنين وعشرين واحد وثلاثين”.
وفي طهران اكدت الحكومة الايرانية انها ستوقف العمل بالبروتوكول الاضافي اواخر فبراير شباط المقبل اذا لم تف اطراف الاتفاق النووي بتعهداتها..لكن ذلك لا يعني أن إيران ستوقف أعمال تفتيش أخرى تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *