أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران تعرض دفع المستحقات المتاخرة للامم المتحدة من المبالغ الخاصة بها والمجمدة في كوريا الجنوبية والتي تبلغ 7 مليار دولار

ايران تعرض دفع المستحقات المتاخرة للامم المتحدة من المبالغ الخاصة بها والمجمدة في كوريا الجنوبية والتي تبلغ 7 مليار دولار

عرضت إيران على الأمم المتحدة دفع المستحقات المتأخرة لها من الـ 7 مليار دولار من أموالها المجمدة لدى سيئول حسبما أعلنه سعيد خطيب زاده الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية أمس الأحد.

وأكد المسؤول الإيراني أن بلاده تسعى إلى إيجاد سبل لدفع هذه المستحقات، المقدرة بـ 16,2 مليون دولار، مثلما تعودت أن تفعل وتفي بدفع ما عليها لهذه الهيئة الأممية منذ سنوات رغم القيود التي تعقد عمليات تحويل الأموال بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.
وأوضع سعيد خطيب زاده، في الموقع الإلكتروني لوزارة شؤون خارجية بلاده، أن طهران تدعو بإلحاح الأمم المتحدة لتجنب استخدام الوساطات المصرفية الأمريكية في عمليات تحويل الأموال الإيرانية الواجب تسديدها للأمم المتحدة حتى لا تتوفر الفرصة لواشنطن لإساءة استخدامها، وطالب مجلس الأمن الدولي بضمان تحويل المستحقات بشكل آمن.
تأتي تصريحات المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الإيرانية في أعقاب طلب أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة من رئيس الجمعية العامة لهذه الهيئة تقييد حق تصويت 10 دول أعضاء في المنظمة بسبب تأخر دفع ما يترتب عليها من مستحقا، من بينها إيران وليبيا وجمهورية إفريقيا الوسطى وجنوب السودان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رسالة من الرئيس بوتين الى مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

كشفت سفارة روسيا لدى طهران بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث رسالة خطية إلى المرشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *