أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق وايران يعلنان بدء استئناف التبادل التجاري بين البلدين عبر منفذ “الشلامجة”

العراق وايران يعلنان بدء استئناف التبادل التجاري بين البلدين عبر منفذ “الشلامجة”

أعلن مساعد شؤون الاستثمار وتنمية الأعمال في منطقة اروند في إيران علي موسوي، عن استئناف تبادل السلع غير النفطية عبر منفذ “الشلامجة” الدولي بين العراق وإيران، وفقا للاتفاق بينهما.

وأوضح موسوي للصحفيين عند المنفذ الحدودي، أن “السلع المصدرة عبر المنفذ إلى العراق، تشمل المواد الغذائية والفواكه والخضروات والبروتينات والخدمات الفنية والهندسية”، مبينا أن “إغلاق المنفذ لم يمنع تصدير البضائع من المنطقة الحرة”.
وأضاف، أن “جميع المركبات التي تحمل بضائع التصدير إلى العراق، يتم تعقيمها وفقا للبروتوكولات الصحية التي يطلبها الجانب العراقي”.
يشار إلى أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية تم تصدير سلع غير نفطية بقيمة 93 مليون دولار من ميناء خرمشهر إلى العراق والكويت ودول الخليج.
وتوقف النشاط التجاري في معبر “الشلامجة” الحدودي بين العراق وإيران لمدة 4 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *