أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تابعوا ماذا قالت وكالتا رويترز والاسيوشيتدبرس عن قرار الكاظمي بتعيين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي المقرب من الامريكان رئيسا لجهاز مكافحة الإرهاب

تابعوا ماذا قالت وكالتا رويترز والاسيوشيتدبرس عن قرار الكاظمي بتعيين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي المقرب من الامريكان رئيسا لجهاز مكافحة الإرهاب

في خطوة متوقعة ٫ كلف رئيس الحكومة الجديدة مصطفى الكاظمي، الفريق الأول ركن عبد الوهاب الساعدي المفرب من الامريكان برئاسة جهاز مكافحة الإرهاب.

وكان الساعدي متهما من قبل المقاومة الاسلامية في العراق بانه كان يعد لتنفيذ انقلاب في العراق ٫ وكان امين عام عصائب اهل الحق قد كشف عن تورط رئيس جهاز امني كبير بمشروع الاعداد لتنفيذ انقلاب بالاتفاق مع الامريكان دون ان يذكر اسمه بشكل صريح .
وحرض الكاظمي على تمجيد الساعدي في كلمة متلفزة ووصفه بالبطل نكاية بالمقاومة التي اتهمته بالاتصال بالامريكان وقال الكاظمي : “قررنا إعادة الأخ البطل الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي وترقيته لمنصب رئيس جهاز مكافحة الارهاب”.
وأضاف، أن “الحكومة ستكون شفافة كما وعدناكم ولن تكون حكومة غرف مظلمة وفي كل قرار نتخذه لخدمة الصالح العام”.
وسارعت وكالتي رويترز والاسيوشيتدبرس على وصف القرار بانه انتصار للعراقيين ٫ في مجاولة مقصودة لتليمع صورة الساعدي ولايحفى سبب تعمد الوكالتين الخبريتين الاولى بريطانية والثانية امريكية باعتبار اعادته نصرا للعراقيين ٫ فيمحاولة لتلميع صورة الساعدي التي تضررت كثيرا بعد انتشار التقارير عن علاقته الوطيدة بالامريكان ،
وفي نهاية سبتمبر الماضي، أحال رئيس الحكومة العراقية السابق عادل عبد المهدي، الفريق الأول ركن عبد الوهاب الساعدي من قيادة عمليات جهاز مكافحة الإرهاب إلى إمرة وزارة الدفاع بسبب اتصالاته بالامريكا وزيارته السفارة الامريكية ولقاءاته بالسفير الامريكي والملحق العسكري الامريكي في السفارة .
وزعمت وكالتا رويترز والاسيوشيتدبرس ان قرار نقل الساعدي من جهاز مكافحة الارهاب سبب غضبا كبيرا في الشارع العراقي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ٫ في اشارة الى الجيش الالكتروني الذي يعمل بامر السفارتين الامريكية والبريطانية للنيل من قياديين سياسيين وعسكريين ومدخ اخرين مقربين من السفارتين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الملياردير اليهودي الامريكي “حاييم سابان” : ولي العهد السعودي اخبرني انه يخشى من مهاجمة الايرانيين والقطريين اذا اقام علاقات علنية مع تل ابيب

نقل الملياردير اليهودي الأميركي حاييم سابان عراب اتفاقية الخيانة بين ابوظبي وتل ابيب ٫ عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *