أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / السفير التركي لدى بغداد : مخيم مخمور للنازحين في العراق صار وكرا ينمو فيه الإرهابيون

السفير التركي لدى بغداد : مخيم مخمور للنازحين في العراق صار وكرا ينمو فيه الإرهابيون

قال السفير التركي في العراق، فاتح يلدز، اليوم الأحد، إن مخيم مخمور للنازحين شمالي العراق صار وكرا ينمو فيه الإرهابيون، وذلك في تصريحات بعد أيام على قصف الطيران التركي للمخيم.

ووفقا لبيان صحفي صدر عن السفير التركي، فإن “مخيم مخمور وكرا ينمو فيه الارهابيين الانفصاليين من قبل حزب العمال الكردستاني لمهاجمة بلدنا ويستخدم كقاعدة لوجستية في الهجمات على تركيا”.
وأضاف أن “‏المخيم فقد منذ فترة طويلة صفة المخيم العائد الى الاشخاص الممنوح لهم صفة اللجوء”، مبينا أن “الإجابة التي ستدلي بها الامم المتحدة للسؤال حول آخر عملية تدقيق قامت بها في هذا المخيم، هي أكبر مؤشر ملموس حول أحقيتنا في هذا الموضوع”.
وتابع يلدز أن “تركيا طلبت مرارا وتكرارا من العراق الجار والصديق تطهير المخيم والمنطقة من عناصر المنظمة الإرهابية الانفصالية، ونحن مستعدون لكافة أنواع التعاون والدعم لتطهير الأماكن التي استخدمتها المنظمة الإرهابية كوكر داخل الأراضي العراقية ومن ضمنها هذا المخيم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الاسير الفلسطيني ” سعدي الغربلي ” اقدم اسير ” في سجون الاحتلال بسبب جريمة الإهمال الطبي له

حمل نادي الأسير الفلسطيني السلطات الإسرائيلية مسؤولية وفاة الأسير سعدي الغرابلي من غزة، المعتقل منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *