أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران ترد بكل قوة على ترامب : لسنا بحاجة الى أجهزة تنفس صناعي منك .. سنصنعها ونصدرها وكف عن تدخلك بشؤون الدول الاخرى

ايران ترد بكل قوة على ترامب : لسنا بحاجة الى أجهزة تنفس صناعي منك .. سنصنعها ونصدرها وكف عن تدخلك بشؤون الدول الاخرى

أكدت طهران، على لسان وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، أنها ليست بحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي التي أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤخرا عن استعداده لتوريدها إلى إيران.

وقال ظريف، في تغريدة نشرها اليوم الأحد، مخاطبا ترامب عبر “تويتر”: “إيران ستقوم بتصدير أجهزة التنفس الصناعي بعد عدة أشهر”.
وتابع ظريف: “كل ما يجب أن تفعله هو وقف التدخلات في شؤون الدول الأخرى وخاصة في شؤون دولتي. وصدقني، لا نقبل نصائح من قبل أي سياسي أمريكي”.
وأعرب الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي عقده أمس السبت، عن استعداد إدارته لإرسال دفعات من أجهزة التنفس الصناعي إلى إيران إذا كانت بحاجة لها كمساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.
وجرى هذا الإعلان في الوقت الذي تتعرض فيه إيران لعقوبات اقتصادية قاسية من قبل إدارة ترامب إضافة إلى ضغوط سياسية، وتتهم طهران الولايات المتحدة في هذا السياق بممارسة “الإرهاب الاقتصادي والطبي”، لاسيما أنها شددت إجراءاتها حتى في زمن جائحة فيروس كورونا.
بدورها، تقول واشنطن إن عقوباتها لا تمنع إرسال مساعدات إنسانية وطبية إلى إيران وإنما تستهدف “النظام الفاسد” في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *