أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الصحة والبيئة تكشف عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس مرض الكورونا

وزارة الصحة والبيئة تكشف عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس مرض الكورونا

كشفت وزارة الصحة والبيئة ، الثلاثاء، عن الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في عموم العراق، مؤكدة تسجيل 21 إصابة جديدة.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم، 17 آذار 2020، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 96 نموذجا لحالات مشتبه بإصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة، وموزعة كالتالي:
– النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة): 21 وهي موزعة كالتالي:
– 15 حالة في الرصافة
– حالتان في مدينة الطب ببغداد
– حالة واحدة في البصرة
– 3 حالات في كربلاء
– حالة وفاة واحدة في واسط
وأوضح البيان انه بذلك يكون المجموع الكلي للاصابات كالاتي:
– النماذج المفحوصة: 1679
– الإصابات : 154
– حالات الشفاء: 41
– الوفيات: 11
وأكدت الوزارة التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها، ووجوب الالتزام بتوجيهاتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 الملزمة”.
ودعت الجهات المعنية كافة لمحاسبة المخالفين وحسب القوانين النافذة، فيما أهابت بالجميع الالتزام الحتمي بإرشادات وتوجيهات الوزارة فيما يخص الحماية الشخصية والمجتمعية منعاً من انتقال هذا المرض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *