أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / محمد بن سلمان يامر باعتقال عمه الامير احمد بن عبد العزيز وابن عمه ولي العهد السابق محمد بن نايف

محمد بن سلمان يامر باعتقال عمه الامير احمد بن عبد العزيز وابن عمه ولي العهد السابق محمد بن نايف

ذكر تقرير لراديو اوستن الاوروبي ٬ أن قوات امن خاصة تابعة لحرس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نفذت خلال اليومين الماضيين حملة اعتقالات شملت أمراء كبارا في عائلة ال سعود المالكة بمزاعم مشاركتهم في عملية انقلابية للاطاحة بولي العهد محمد بن سلمان .

ونقل راديو اوستن الاوروبي وكذلك صحيفتا وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز الأميركيتان عن مصادر استخباراتية غربية ٫ ان الاعتقالات تمت من ليلة يوم الأربعاء الماضي واستهدفت بشكل خاص اعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك السعودي، وولي العهد السابق محمد بن نايف ٫ كما شمل الاعتقال الأمير نواف بن نايف شقيق ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف وذلك صياح يوم الجمعة .
ووفق هذه المصادر فأن السلطات السعودية تتهم الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف بالخيانة العظمى، وأنهما يواجهان عقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة.
ووفق راديو اوستن وصحيفتي وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز فان من نفذ الاعتقال مقنعون بعتقد البعض انهم من حرس الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف وتمت عملية الاعتقال في منزليهما اللذين أخضعا للتفتيش وتعتقد مصادر اخرى ان الذين نقذوا عمليات الاعتقال هم من الحرس الخاص بولي العهد محمد بن سلمان .
الجدير بالذكر ان ول يالعهد ين سلمان كان قد امر بتنفيذ عمليات الاعتقال للعشرات من الأمراء وكبار المسؤولين والوزراء الحاليين والسابقين والمسؤولين ورجال الأعمال واحتجزهم في فندق ريتز كارلتون بالرياض في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.
وكان من بين الموقوفين ٫ وزير الحرس الوطني المقال الأمير متعب بن عبد الله نجل الملك السابق المتوفى عبد الله، وشقيقه أمير الرياض السابق تركي بن عبد الله، والأمير الملياردير الوليد بن طلال، والأمير فهد بن عبد الله بن محمد نائب قائد القوات الجوية الأسبق.
كما كان ولي العهد محمد بن سلمان قد تورط يتنفيذ عملية تصفية اللواء عبد العزيز الفغم المرافق الاقدم للملك سلمان في ايلول سبتمبر الماضي .
ويتوقع المراقبون ان تزيد هذه الاعتقالات من فرص سقوط النظام السعودي ووقوع اقتتال بين القوات السعودية من الداخلية والدفاع التي تتوزع ولاءاتها بين الامراء وخاصة بين محمد بن سلمان وبين كبار الامراء من الخط الاول من العائلة السعودية الحاكمة مثل وزير الحرس الوطني السابق متعب بن عبد العزيز وولي العهد السابق محمد بن نايف الذي كان يتحكم بجميع مفاصل وزارة الداخلية والمخابرات قبل ان يتم عزله من مناصيه كلها ٫ ويتفق المراقبون ان محمد بن سلمان كسر الخطوط الحمراء في تعامله مع اعمامه وابناء عمومته في العائلة الحاكمة وبات يتصرف بشكل ديكتاتوري وعدواني تجاه الجميع باستثناء بعض الشباب الذين استمالهم ووعدهم بمناصب كبيرة وهذا ما يزيد فرص انفجار المواجهة المكشوفة والمسلحة بين الجانبين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *