أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اغلاق منفذ “سومار- مندلي” بعد توقف ايران عن تصدير البضائع عبره

اغلاق منفذ “سومار- مندلي” بعد توقف ايران عن تصدير البضائع عبره

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الجمعة، إغلاق منفذرحدودي رئيس مع إيران في محافظة ديالى شرقي البلاد بعد توقف الصادرات الايرانية عبره .

وقال مصدر بالشرطة المحلية إن رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، أصدر توجيهات، اليوم الجمعة، بإغلاق منفذ “سومار- مندلي” الحدودي مع إيران، ونقل جميع موظفيه إلى معبر “المنذرية” الحدودي.
وتمر من منفذ “سومار” الحدودي بين العراق وإيران صادرات إيرانية إلى العراق بشكل يومي وبكميات كبيرة.
وكانت مصلحة الجمارك الإيرانية أعلنت، في مايو الماضي، تعليق عمليات تصدير السلع عبر منفذ “سومار” حتى إشعار آخر، عبر تعميم صادر عن رئيس مصلحة الجمارك الإيرانية لجميع الجمارك التنفيذية، منع فيه إرسال أي سلع تصديرية إلى منفذ “سومار”، وذلك استجابة لخطاب رسمي وجهته منظمة جمارك محافظة كرمانشاه، في 19 مايو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *