أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بريطانيا وفرنسا تعتزمان إرسال قوات إضافية إلى سوريا لسد اي انسحاب امريكي محتمل
EDINBURGH, SCOTLAND - DECEMBER 01: Royal Scots Dragoon Guards march down the Royal Mile during a Homecoming Parade to mark their return following a successful tour of duty in Helmand Province, Afghanistan on December 1, 2011 in Edinburgh, Scotland. In keeping with tradition dating back hundreds of years, the Regiment paraded from the Castle Esplanade, down the Royal Mile to Canongate Kirk to show their thanks for the support that members of the public have shown them during their tour of duty. (Photo by Jeff J Mitchell/Getty Images)

بريطانيا وفرنسا تعتزمان إرسال قوات إضافية إلى سوريا لسد اي انسحاب امريكي محتمل

ذكرت صحيفة الغارديان، الثلاثاء، أن بريطانيا وفرنسا تعتزمان إرسال قوات إضافية إلى سوريا، لسد الفراغ بسبب أي انسحاب أمريكي محتمل.

وفي الوقت الذي رفضت فيه ألمانيا إرسال قوات إلى سوريا، تدرس إيطاليا ايضا قرارًا حول إرسالها قوات عسكرية إلى المنطقة.
ومن المتوقع أن تخفض الولايات المتحدة عدد قواتها في سوريا من ألفين و500 عسكري إلى 400 عسكري فقط.
وأشارت الصحيفة البريطانية، استنادًا إلى مصادر في الإدارة الأمريكية، أن هذه الخطوة تأتي لسد أي فراغ قد ينتج نتيجة خفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعدد قواته في سوريا.
ولفتت الصحيفة، إلى أن البلدين سيزيدان عدد وحداتهما العسكرية (قوات النخبة) في سوريا بنسبة 10 إلى 15 في المئة، بهدف محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي ٫ ولم يصدر تعقيب من باريس أو لندن حول ما ذكرته الصحيفة البريطانية.
وترفض كل من فرنسا وبريطانيا حاليًا الكشف عن عدد قواتهما في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *