أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد خمسة اشخاص واصابة عشرين اخرين في تفجيرات عديدة هزت مدينة كركوك

استشهاد خمسة اشخاص واصابة عشرين اخرين في تفجيرات عديدة هزت مدينة كركوك

اكد مصدر امني في محافظة كركوك وقوع عدة تفجيرات بعبوات أستهدف قوات امنية ومدنيين في شارعي القدس و بغداد ٫ ادى الى استشهاد خمسة اشخاص ووقوع جرحى ٫

وقال المصدر، ان “ثمانية تفجيرات لم تعرف طبيعتها وقعت مساء في محافظة كركوك”.
واضاف المصدر ان “قوات امنية توجهت الى مكان التفجيرات، واتخذت اجراءات امنية تحسبا لاي طارئ”.
وذكر مراسل نهرين نت في كركوك وقوع 6 انفجارات بعبوات ناسفة في المدينة ٫ واكد مستشفى كركوك العام أن التفجيرات أسفرت عن استشهاد 5 أشخاص وإصابة20 خرين.
بدورها، أعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان لها، أن أعمالا إرهابية استهدفت مناطق متفرقة في كركوك، مضيفة أن 6 عبوات ناسفة انفجرت، بينما تمكنت القوات الأمنية العراقية من إبطال مفعول عبوتين أخريين.
وأضافت خلية الإعلام الأمني أن “هذه الاعتداءات كانت في شارع القدس والمحافظة وطريق بغداد في محافظة كركوك”، حسبما نقلت قناة “السومرية” العراقية.
وتاتي هذه التفجيرات في وقت تطارد القوات الامنية خلايا نائمة لقلول داعش الارهابي في كركرك وسط تقارير عن حصول عناصر داعش على دعم واسناد من القوات الامريكية في اوكارها ومخابئهافي اطراف مدينة كركوك وبخاصة جنوبي المدينة باتجاه الحويجة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *