أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سيناتور أمريكي يدق جرس الانذار محذرا : مستشار الامن القومي بولتون يمهد لحرب ضد إيران

سيناتور أمريكي يدق جرس الانذار محذرا : مستشار الامن القومي بولتون يمهد لحرب ضد إيران

حذر السيناتور الديمقراطي الأمريكي من ولاية كونيكتيكوت، كريس ميرفي، من أن مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة، جون بولتون، يمهد الطريق لحرب ضد إيران ٫ ودعا للوقوف ضد نزعته للحرب.

وأوضح ميرفي، في تغريدة نشرها اليوم الثلاثاء على حسابه في موقع “تويتر” وألحق بها شريط فيديو يوثق كلمة للمستشار الأمريكي ألقاها أمس الاثنين: “يقول بولتون هنا إن إيران تسعى إلى امتلاك الأسلحة النووية، وهذا ببساطة مجرد كذبة”.
وأضاف ميرفي: “الاستخبارات تقول العكس وهو يعرف ذلك، إلا أنه يمهد الأرضية لحرب وعلينا جميعا إبداء اليقظة”.


بولتون يحضر ملف الحرب ضد ايران بالتنسيق مع الاسرائيلين

والاثنين، نشر بولتون، مقطع فيديو، على الحساب الرسمي للبيت الأبيض في “تويتر”، قال فيه إن “إيران تسعى لامتلاك أسلحة نووية وصواريخ باليستية من أجل ترويع الشعوب المسالمة حول العالم”.
وتضمن المقطع الذي جاء في مقطع الفيديو لجون بولتون عبارات وجهها هذا الصهيوني إلى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، قال فيها: “لا أعتقد أنه ستكون أمامك سنوات أخرى للاحتفال بهذه الذكرى”. وهو ذات التحذير الذي اطلقه نتيناهو رئيس وزراء الكيان الصهوني ضد الجمهورية الإسلامية قبل يومين مما يؤكد ان بولتون ينفذ سياسية إسرائيل ومروعها العدواني ضد ايران بادوات أمريكية .
وتشهد العلاقات بين إيران والولايات المتحدة تصعيدا كبيرا من التوتر على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 8 مايو 2018 انسحاب بلاده من الاتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية والمرفوعة سابقا بموجب الصفقة مع تطبيق إجراءات تقييدية جديدة ضد البلاد.
يذكر ان جون بولتون يعتبر من اكثر المسؤولين الامريكيين دفاعا عن الكيان الصهيوني واشدهم عداء لإيران ٫ وهو على علاقة وثيقة بقيادة منظمة خلق الإرهابية وكان يحرص علي حضور اجتماعاتهم السنوية في باريس وفي العاصمة البولندية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *