أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / وزير الدفاع الايراني العميد دهقان يؤكد وقوف ايران الى جانب العراق ضد الجماعات الارهابية داعيا الى محاكمة داعش كمجرمي حرب

وزير الدفاع الايراني العميد دهقان يؤكد وقوف ايران الى جانب العراق ضد الجماعات الارهابية داعيا الى محاكمة داعش كمجرمي حرب

اكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان بانه يجب معاقبة تنظيم “داعش” الارهابي وحماته كمجرمي حرب بسبب اعمالهم الاجرامية التي يرتكبونها في العراق وسوريا، وشدد على، دعم الجمهورية الاسلامية في ايران لصون وحدة الاراضي والسيادة الوطنية العراقية قائلا : ان ايران الاسلامية تريد عراقا منسجما وموحدا وآمنا ومتطورا، وهي تدعم اي اجراء في هذا السياق.

واضاف الوزير ، ان اعمال القتل والنهب والاعتداء والتدمير والاعدامات الجماعية وتشريد الالاف من الافراد الابرياء في العراق وسوريا، تعتبر من الامثلة البارزة لجرائم الحرب التي دمرت الامن في المنطقة في ظل صمت وعدم اتخاذ اجراء جاد من قبل القوى المتشدقة بالدفاع عن حقوق الانسان والمنظمات الدولية.
جاء ذلك في كلمة للوزير دهقان ليوم الاثنين خلال اجتماع النخب والكفاءات العالية والمدراء الشباب في منظمة الصناعات الدفاعية الايرانية.
واوضح العميد دهقان بان هذه الاعمال الاجرامية انما تحصل بهدف ايجاد هامش امن للكيان الاسرائيلي واضعاف جبهة المقاومة المناهضة للصهيونية واضاف، ان “داعش” هو وليد ا” الوشائج ” اللاشرعية بين اميركا والكيان الاسرائيلي والرجعية في المنطقة.
واضاف، لاشك ان نهاية اسوأ من نهاية صدام تنتظر هذا التنظيم الارهابي وان الاعمال اللاانسانية التي يرتكبها سترتد ايضا على حماته بالتاكيد.
واكد وزير الدفاع الايراني ضرورة الوحدة بين جميع القوميات والمذاهب والمكونات العراقية بهدف الحفاظ على التضامن والوحدة في العراق واضاف، ان مصالح الجميع تؤمن اليوم في ظل صون التضامن والانسجام الوطني وسيادة الاراضي العراقية، ومن المؤكد ان اللاعبين الذين يتدخلون من خارج العراق في شؤونه الداخلية لا يريدون العزة والاستقلال لهذا البلد ولا يسعون لتوفير مصلحة مكوناته وقومياته.
واعتبر العميد دهقان الهبّة الشعبية الواسعة اثر العدوان الذي شنه “داعش” ودعوة علماء الدين في العراق للدفاع عن كيان البلد ووحدة اراضيه، دليل اخر على ارادة الشعب العراقي في التصدي للاهداف البغيضة لقوى التدخل الاجنبي واضاف، انه في ظل هذا الحضور الحاسم، سيكون الشعب العراقي قادرا على اعادة الامن والاستقرار المستديم لبلاده وان يصون الاصوات التي ادلى بها عبر صناديق الاقتراع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استخبارات الحشد اشعبي تفكك خلية ارهابية كانت تستعد لتنفيد عملية ارهابية في الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي، مخططاً إرهابياً لاستهداف مدينة الموصل ٫ وتمكنت اجهزتها الاستخباراتية من تفكيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *