أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تقرير اوروبي يؤكد تجاهل امير قطر لدعوة الملك سلمان وتغيبه عن قمة التعاون في الرياض لاسباب امنية

تقرير اوروبي يؤكد تجاهل امير قطر لدعوة الملك سلمان وتغيبه عن قمة التعاون في الرياض لاسباب امنية

ذكر راديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر دبلوماسية اوروبية ان مستشارين لامير قطر نصحوا بعدم مشاركته في قمة مجلس التعاون في الرياض .

وقال راديو اوستن : ان هناك تاكيدا كاملا بان امير قطر سيتغيب عن المشاركة في قمة مجلس التعاون رغم ضمانات امنية تعهد الملك السعودي بها لامثر من حاكم خليجي بان حاكم قطر سيكون ضيفا عليه وسيكون امنه هو امن الملك سلمان.
وكانت صحيفة “بوابة الشروق” القطرية قد نشرت مقالة افتتاحية تحت عنوان “هل سيحضر لأمير الشيخ تميم بن حمد قمة الرياض غداً”؟ تحدث كاتبها عن احتمالات مشاركة أمير قطر، في قمة الرياض غدا.
وقال كاتب المقال أحمد إبراهيم: “كل الدلائل تشير إلى أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لن يكون على رأس الوفد القطري في قمة الرياض غدا، وكلام كثير بأن قطر لن تحضر أصلا، وإن حضرت فسيكون حضورها برتوكوليا لا أكثر ولا أقل”.
وأكد المقال على أن “العاهل السعودي بعث برسالة خطية لأمير قطر يدعوه فيها للمشاركة في أعمال القمة، مشيرا إلى أن كثيرا من المراقبين رأوا في هذه “التحركات السعودية”، أن الهدف منها “استمالة القيادة القطرية” بعد عام ونصف العام من الحصار في ظل مازق سياسي كبير يواجهه النظام السعودي بسبب تورط ولي العهد محمد بن سلمان باصدار الاوامر بقتل الصحيف السعودي المعارض الخاشقجي في قنصلية بلاده في استانبول .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: مؤتمر البحرين تطبيع عربي رسمي مع إسرائيل

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية استضافة البحرين مؤتمر “السلام من أجل الازدهار” في إطار “صفقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *